كيري بعد لقائه الابراهيمي: لا بد من تحديد موعد "جنيف-2" في أسرع وقت

أخبار العالم العربي

كيري بعد لقائه الابراهيمي: لا بد من تحديد موعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630470/

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد لقائه مع المبعوث الأممي العربي الى سورية الأخضر الإبراهيمي في لندن، إلى ضرورة تحديد موعد مؤتمر "جنيف-2" في أقرب وقت.

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد لقائه مع المبعوث الأممي العربي الى سورية الأخضر الإبراهيمي في لندن الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول، إلى ضرورة تحديد موعد مؤتمر "جنيف-2" في أقرب وقت والعمل بشكل عاجل على تنظيمه.

وشدد كيري على أهمية عقد المؤتمر بحلول منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كما أعلن سابقا.

بدوره أعلن الإبراهيمي أنه سيتوجه الى الشرق الأوسط هذا الأسبوع للقاء ممثلي جميع الأطراف السورية في إطار الجهود المبذولة لتنظيم المؤتمر وتحديد موعده.

وقال كيري: "نحن واثقون من وجود حاجة ملحة لتحديد الموعد وعقد المؤتمر والعمل على بناء ظروف لسورية جديدة".

وفي الوقت نفسه، جدد وزير الخارجية الأمريكي التأكيد بأن الرئيس السوري بشار الأسد "فقد شرعيته"، وهناك ضرورة لتشكيل حكومة انتقالية تعمل على إحلال السلام في سورية.

تجدر الإشارة إلى أن كيري موجود حاليا في لندن، محطته الأخيرة خلال جولة، زار خلالها اليابان وإندونيسيا وبروناي وماليزيا وأفغانستان.

أستاذ العلاقات الدولية بسام أبو عبد الله: التصريحات الأمريكية تحاول إرضاء بعض الأطراف الإقليمية

قال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق، في حديث مع قناة RT إن التصريحات الأمريكية تحاول إرضاء بعض الأطراف الإقليمية لتجرها إلى جنيف-2.

وأضاف أبو عبد الله أن التخبط في الموقف الأمريكي ينعكس على موقف ما يسمى بالمعارضة  السورية في الخارج، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الموقف الروسي واضح والإشكالية تقع عند الطرف الغربي وخاصة الأمريكي. 

الصحفي هاني المدهون: جون كيري يريد من خلال تصريحاته إعطاء أمل للمعارضة السورية في الخارج

قال هاني المدهون الصحفي والكاتب في صحيفة "هافينغتون بوست" لقناة RT، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يريد من خلال تصريحاته، إعطاء أمل للمعارضة السورية في الخارج ، لأن الإعلام الغربي تحول عن تغطية المعارضة السورية والحرب في سورية الى النظام السوري والأسلحة الكيميائية.

المصدر: RT +وكالات