المخابرات الكينية تؤكد تورط "الأرملة البيضاء" في هجوم نايروبي

أخبار العالم

المخابرات الكينية تؤكد تورط جواز السفر للأرملة البيضاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630324/

أكدت المخابرات الكينية تورط المواطنة البريطانية سامانثا ليوتويت الملقبة بالأرملة البيضاء في الهجوم الاخير على المركز التجاري في نايروبي.

أكدت المخابرات الكينية تورط المواطنة البريطانية سامانثا ليوتويت الملقبة بالأرملة البيضاء في الهجوم الاخير على المركز التجاري في نايروبي.

وأفادت قناة "فوكس نيوز" الإخبارية البريطانية، التي قالت إنها حصلت على تقرير أعدته المخابرات الكينية حول الحادث، أن ليوتويت لعبت دورا مهما في تخطيط العملية، وعدد من الهجمات الأخرى كانت جماعة "الشباب" الصومالية تنوي ارتكابها في كينيا، بما فيه تفجيرات في البرلمان ومقرات الأمم المتحدة في نايروبي وعدد من المطاعم. كما كانت المجموعة تخطط لاغتيال بعض الساسة.

وأكدت القناة أن رجال الأمن الكينيين عثروا أثناء تفتيش الفيلا التي كانت تسكن فيها ليوتويت على كمبيوترات وعتاد ويوميات كانت تكتبها "الأرملة البيضاء" التي أُعلنت مطلوبة أمنيا.

وحسب تقرير المخابرات الكينية، كانت ليوتويت مسؤولة عن الشؤون اللوجيستية في فريق تابع لجماعة "الشباب" متكون من 9 أشخاص.

وأضافت "فوكس نيوز" أن التقرير المتكون من 35 صفحة يصف بشكل مفصل نشاط جماعة "الشباب" في القارة الإفريقية، بما فيه عدد فروعه وطريقة تجنيد عناصر جدد. وحسب هذا التقرير، فإن الجماعة تنشط في الصومال وأوغاندا وبوروندي وزامبيا وتانزانيا ومالي وجمهورية جنوب إفريقيا، إضافة إلى اليمن وباكستان. وكانت مدينتا نيروبي ومومباسا مقرين أساسيين للجماعة.

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون