ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في مصر

مال وأعمال

ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630249/

ارتفع معدل التضخم في مصر خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بنسبة 0.4% إلى 10.1%، وفقا لبيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

ارتفع معدل التضخم في مصر خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بنسبة 0.4% إلى 10.1% مقارنة بشهر أغسطس/أب الماضي، وفقا لبيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

وكان معدل التضخم في مصر في يوليو/تموز الماضي قد وصل إلى مستوى 10.3% مسجلا أسرع وتيرة في عامين، وعزا محللون صعود معدل التضخم في البلاد، إلى عملية حفز الاقتصاد المحلي بعد أن تراجعت وتيرة العنف السياسي في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي.

وقال البنك المركزي المصري يوم الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول إن أسعار الخضروات والفاكهة ارتفعت 3.35% خلال سبتمبر/أيلول، وهو ما يرفع الزيادة التراكمية في تلك الأسعار منذ بداية العام إلى 34.1%، مضيفا أن التضخم الأساسي الذي تستثنى منه السلع المدعمة والمنتجات ذات الأسعار المتقلبة، مثل الخضروات والفاكهة ارتفع إلى 11.15%، على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول من 8.97% في أغسطس/آب، وحذرت الحكومة التجار الأسبوع الماضي من أنها ستفرض تسعيرة إجبارية على المنتجات إذا لم يخفضوا الأسعار.

المصدر: RT + رويترز