البيت الأبيض يكذب التقارير التي تشير الى وقف كافة المساعدات العسكرية لمصر

أخبار العالم العربي

البيت الأبيض يكذب التقارير التي تشير الى وقف كافة المساعدات العسكرية لمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630012/

قالت كاتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي التابع للبيت الابيض ان التقارير التي تحدثت عن وقف الولايات المتحدة كل المساعدات العسكرية لمصر كاذبة.

قالت كاتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الابيض ان التقارير التي تحدثت عن وقف الولايات المتحدة كل المساعدات العسكرية لمصر كاذبة.

وأكدت هايدن في 8 أكتوبر/تشرين الأول ان البيت الأبيض ستعلن مستقبل علاقتها مع مصر في مجال المساعدات وذكرت قول الرئيس الامريكي ان المساعدات ستستمر.

وافاد مسؤول أمريكي في وقت سابق يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تميل الى حجب معظم المساعدات العسكرية الامريكية لمصر باستثناء المساعدات المخصصة لتعزيز مكافحة الارهاب والامن في شبه جزيرة سيناء واولويات امريكية اخرى.

واضاف المسؤول ان اوباما لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن هذه المسألة التي حيرت المسؤولين الامريكيين مع محاولتهم ايجاد توازن بين رغبة في ان ينظر الى واشنطن على انها تشجع الديمقراطية والحقوق ورغبة في الحفاظ على بعض التعاون مع الجيش المصري.

وكانت الادارة الأمريكية قد اعلنت بعد عزل مرسي انها ستعلق نحو 585 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر الى ان يتم اجراء مراجعة اوسع للسياسة.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية