زعيما روسيا واليابان مرتاحان للحوار بينهما ويعتزمان تسريع العمل على معاهدة السلام

أخبار العالم

زعيما روسيا واليابان مرتاحان للحوار بينهما ويعتزمان تسريع العمل على معاهدة السلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629889/

وصف دميتري بيسكوف الناطق الصحفي الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحوار الروسي الياباني على مستوى القمة بأنه مكثف جدا وله طابع إيجابي قوي.

وصف دميتري بيسكوف الناطق الصحفي الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحوار الروسي الياباني على مستوى القمة بأنه مكثف جدا وله طابع إيجابي قوي. وقال بيسكوف بعد لقاء فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الياباني سيندزو آبيه على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي الـ21 لدول آسيا والمحيط الهادئ في جزيرة بالي الإندونيسية يوم الاثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول، قال: "الحوار على مستوى القمة مكثف للغاية، حتى يمكن القول إن الخبراء لا يجدون في ظل جدوله المكثف ما يكفي من الوقت لوضع تفاصيل التوجيهات العامة التي يعطيها الزعيمان" الروسي والياباني.

وأضاف: "للحوار طابع إيجابي قوي، وفي أجندته عدد كبير من المواضيع".

وأفاد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني سيندزو آبيه لفتا الانظار إلى اللقاء المرتقب لوزراء الخارجية والدفاع الروسيين واليابانيين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد بيسكوف أن بوتين وآبيه أشارا خلال اللقاء إلى ضرورة تنشيط العمل على عقد معاهدة السلام بين البلدين، وقال: "لقد قلنا في سان بطرسبورغ أن الأساس الأفضل لحل مشكلة معاهدة السلام هو التعبير الياباني "لا غالب ولا مغلوب". وجدد الطرفان التأكيد على أن هذا المبدأ هو الأفضل. والآن نحن بحاجة إلى إيجاد شكل مناسب لتنفيذه". وأشار بيسكوف إلى أن هذا العمل سيجري على مستوى الخبراء ووزراء الخارجية والدفاع للبلدين.

وأشاد آبيه بالجهود الروسية الرامية إلى حل القضية السورية، بينما قدم الرئيس بوتين لرئيس وزراء اليابان دعوة لحضور الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية عام 2014.

المصدر: إيتار-تاس و RT

فيسبوك 12مليون