أهالي معلولا السورية.. رغبة بالعودة الى الديار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629887/

بات اهالي معلولا، الذين غادروا بلدتهم خوفا من رصاص مسلحي جبهة النصرة والاشتباكات يأملون بالعودة الى منازلهم، في الوقت الذي قدمت لهم الجمعية الامبراطورية الروسية مساعدات مختلفة.

اهالي معلولا، الذين غادروا بلدتهم الأثرية خوفا من رصاص مسلحي جبهة النصرة، وعمليات الاشتباك التي تعيشها البلدة التاريخية، باتوا يأملون بالعودة الى منازلهم، في الوقت الذي قدمت لهم الجمعية الامبراطورية الروسية مساعدات مختلفة عبر زيارات الام اغنيس مريم الصليب.

الام اغنيس مريم الصليب، كانت لها وقفة مع هؤلاء الاهالي، حيث قدمت من خلال جلسات متعددة وزيارات للمهجرين من البلدة مساعدات هامة كان ابرزها ما وصل من الجمعية الامبراطورية الروسية.

هذه الجمعية وعلى لسان ممثلها بدمشق عملت خلال الازمة السورية على توفير كميات كبيرة من المساعدات الطبية والغذائية للمهجرين والنازحين كتعبير عن وقوف الشعب الروسي مع الشعب السوري.

ولكن ما يهم اهالي معلولا هو العودة الى بلدتهم التاريخية، حيث عاشوا بسلام حتى دخول مجموعات المعارضة المسلحة لحاراتهم.

ومسألة الوقت تبقى هي الفاصل بين عودة الاهالي الذين تركوا منازلهم خوفا من الموت، حتى تعود المدينة الى طبيعتها وتحت سيطرة الدولة السورية بشكل كامل من جديد.

وحظيت مساعدات الجمعية الامبراطورية الروسية، والموقف الروسي بشكل عام، بترحيب واسع من الاهالي، الذين يتمنون عودة الايام الى الوراء، حيث السلم والامن الاهليان.

المزيد في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية