بالفيديو.. قط آليّ متوحش يركض بسرعة 25 كيلومترا في الساعة

العلوم والتكنولوجيا

بالفيديو.. قط آليّ متوحش يركض بسرعة 25 كيلومترا في الساعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629636/

تمكنت شركة "بوستن داينامكس" من تطوير روبوت يمتاز بقدرات ديناميكية عالية في الحركة، وتصل سرعته أثناء الركض إلى ما يزيد عن 25 كيلومترا في الساعة. ويحمل الروبوت اسم "WildCat".

تمكنت شركة "بوستن داينامكس" من تطوير روبوت يمتاز بقدرات ديناميكية عالية في الحركة، وتصل سرعته أثناء الركض إلى ما يزيد عن 25 كيلومترا في الساعة. ويحمل الروبوت اسم "WildCat" أو "القط البريّ".

يمتاز "القط البريّ" بمقدرات حركية استثنائية في عالم الروبوتات. حيث يمكنه الجري وزيادة سرعته لتصل إلى 25.7 كم/ساعة بحدها الأقصى. وفي حالات السقوط أو التعثر، يمكنه استعادة وضعية الوقوف والجاهزية للركض بسهولة. وبحسب الشركة المصنعة فإن هذا النوع من الروبوتات يمكن استخدامه في عمليات الانقاذ أثناء الكوارث الطبيعية، أو كوسيلة مساعدة في إطفاء الحرائق، أو في وسائل الزراعة المتقدمة. ويعتقد بعض الخبراء أن هذه الروبوتات قد تكون آلية عسكرية ناجعة في حال تم تطويرها لتكون مزودة بمصدر طاقة كافٍ.

"القط البري" يعرض مقدراته في الركض:

 

وخلال العام الفائت 2012، طوّرت شركة "بوستن داينامكس" روبوتاً شبيهاً، أطلق عليه اسم "الفهد". ووصلت سرعته إلى 48 كم/ساعة. إلا أنه كان مربوطاً بأسلاك تزوده بالطاقة. وقد مولت شركة "DARPA" إنتاج "الفهد" ومن بعده "القط البريّ" الذي حلّ مشكلة مصدر الطاقة المستقل ولكنه لم يتجاوز سرعة "الفهد".

تجربة "الفهد" الآلي:

المصدر: Wired

أفلام وثائقية