غاتيلوف: موسكو تتوقع من ليبيا خطوات ملموسة للتحقيق في الاعتداء على السفارة الروسية وضمان أمنها

أخبار العالم العربي

غاتيلوف: موسكو تتوقع من ليبيا خطوات ملموسة للتحقيق في الاعتداء على السفارة الروسية وضمان أمنها
غينادي غاتيلوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629596/

ذكرت وزارة الخارجية أن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف شدد على أن موسكو تتوقع من ليبيا خطوات ملموسة فيما يتعلق بالتحقيق في الاعتداء على السفارة الروسية وضمان أمنها.

ذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف شدد على أن موسكو تتوقع من ليبيا خطوات ملموسة فيما يتعلق بالتحقيق في الاعتداء على السفارة الروسية وضمان أمنها.

وجاء في البيان الذي صدر في أعقاب لقاء غاتيلوف مع القائم بالأعمال المؤقت الليبي في موسكو، أن نائب وزير الخارجية الروسي شدد خلال اللقاء على أن "موسكو تتوقع من الحكومة الليبية خطوات ملموسة في اطار التزاماتها الدولية بالتحقيق في هذه الجريمة ومعاقبة المسؤولين عنها وضمان أمن الممثلية الدبلوماسية الروسية بشكل مطلوب، مما سيوفر ظروفا لاستئناف عملها".

وذكرت الخارجية الروسية كذلك أن القائم بالأعمال الليبي نقل الى الجانب الروسي اعتذارا رسميا من رئيس الوزراء الليبي علي زيدان بشأن اعتداء المسلحين على السفارة الروسية.

وأشارت الخارجية الروسية الى أنه "جرى التأكيد على أن القيادة الليبية تعير اهتماما بالغا لتطوير العلاقات مع روسيا في كل المجالات، وتأمل بأن يتمكن الدبلوماسيون الروس من العودة الى طرابلس قريبا". وأكد القائم بالأعمال أن الجانب الليبي يدين بحزم هذا الاعتداء، وأنه مستعد لتعويض كل الأضرار التي لحقت بالبعثة الدبلوماسية الروسية.

الجدير بالذكر أن روسيا أجلت موظفي سفارتها في ليبيا وأفراد أسرهم إثر اعتداء المسلحين على السفارة يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

 

مونديال قطر
الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية تودع مونديال قطر وتقصي المكسيك.. فيديو