موظفو السفارة الروسية في طرابلس يصلون إلى موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629525/

وصل موظفو السفارة الروسية في طرابلس وأفراد عائلاتهم إلى مطار "دوموديدوفو" في ضواحي موسكو على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

وصل موظفو السفارة الروسية في طرابلس، بمن فيهم السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف، إلى موسكو على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الطوارئ الروسية إيرينا روسيوس إن الطائرة التي أقلعت من جربة التونسية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول، هبطت في مطار "دوموديدوفو" في ضواحي موسكو عند الساعة العاشرة والنصف صباحا تقريبا بتوقيت موسكو.

ونقلت الطائرة 52 من موظفي السفارة وأفراد عائلاتهم، ومن بينهم 15 امرأة وخمسة أطفال. ورافقهم أفراد وزارة الطوارئ وأطباء نفسيون خلال الرحلة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول عن إجلاء العاملين في السفارة الروسية في ليبيا وأفراد أسرهم إلى تونس إثر تعرض السفارة لاعتداء مسلح مساء الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية الليبية عن أسفها للهجوم على مقر السفارة الروسية، مؤكدة أنه لن يؤثر على العلاقات "التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين".

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا