"ستالينغراد" الروسي يقتحم معركة الأوسكار 2013

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629379/

أعلن المنتج السينمائي ألكسندر رودنيانسكي في 2 أكتوبر 2013، عن اختيار الأكاديمية الأمريكية للفنون فيلم ستالينغراد، ضمن الأفلام المرشحة لنيل أوسكار في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

أعلن المنتج السينمائي ألكسندر رودنيانسكي في 2 أكتوبر/تشرين الثاني  عن اختيار الأكاديمية الأمريكية للفنون فيلم "ستالينغراد" لمخرجه فيودور بوندارتشوك ضمن الأفلام المرشحة لنيل جائزة الأوسكار لهذا العام ضمن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وأضاف رودنيانسكي وهو منتج الفيلم أنه تمت في ساعات الليلة الماضية الإجراءات الأخيرة لتسجيل الفيلم على لائحة الأفلام المنافسة، نافيا معلومات تناقلها صحفيون حول استثناء هذا الفيلم من المنافسة، مؤكدا أن "ستالينغراد" استوفى كل الشروط الضرورية كي يشغل موقعه في سباق الأفلام للجائزة العالمية.

هذا وأعلن القائمون على الفيلم عن عرضه الأول في اليوم العاشر من الشهر العاشر أيضا من العام الجاري، كما وقع اختيار سينما "أوكتيابر"، أي أكتوبر، لعرض الفيلم.

يتناول الفيلم معركة مدينة ستالينغراد (فولغاغراد حاليا) الشهيرة التي دارت فصولها في الحرب الوطنية العظمى، الحرب العالمية الثانية، وقصة حب وقعت في بيت كان الجنود السوفيت يصدون عنه الجيش الألماني النازي.

يُذكر أن سيرغي بوندارتشوك والد المخرج فيودور بوندارتشوك كان مخرجا وممثلا وكاتب سيناريو، سجل اسمه في تاريخ الفن السابع كأول مخرج سوفيتي يحصل على الأوسكار، وذلك في عام 1968 عن فيلمه "الحرب والسلام" عن رائعة الأديب الروسي الكبير ليف تولستوي.

يُذكر أنه سبق وأن رشحت روسيا فيودور بوندارتشوك للمنافسة على الأوسكار بفيلمه "الكتيبة التاسعة" في عام 2006، لكن الفيلم لم يصل إلى التصفيات النهائية، مما يعني أن المخرج الشاب حقق نجاحا كبيرا باختيار فيلمه ضمن 5 أفلام أجنبية تنافس للفوز بهذه الجائزة العالمية لعام 2013.

فهل يقترن اسم "ستالينغراد" بانتصار جديد، ويكرر بوندارتشوك الأبن نجاح والده ويفوز بالجائزة، ليصبح بذلك اسم بوندارتشوك علامة روسية مسجلة لرديفين هما الأفلام العسكرية والأوسكار؟

المصدر: RT + "كومسومولسكايا برافدا"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة