ترشيح فيلم "ستالينغراد" للمخرج الروسي بوندارتشوك لنيل جائزة الأوسكار

الثقافة والفن

ترشيح فيلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628257/

وافق وزيرالثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي على قرار اللجنة الفنية الروسية للترشيح لجائزة الأوسكار التي رشحت بالإجماع فيلم "ستالينغراد" للمخرج فيودور بوندارتشوك،للتنافس على الجائزة.

وافق وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي على قرار اتخذته اللجنة الفنية الروسية المعنية بترشيح أفلام من روسيا لجائزة الأوسكار، وافقت بالإجماع على ترشيح فيلم "ستالينغراد" للمخرج فيودور بوندارتشوك للتنافس على نيل هذه الجائزة السينمائية العالمية الشهيرة.

يذكر أن بوندارتشوك يترشح للمرة الثانية لنيل الأوسكار للأفلام غير الأمريكية. وكانت تجربته الأولى ترشيح فيلم "السرية التاسعة" التي تروي قصة مشاركة الجنود السوفيت في حرب أفغانستان.

وقد تم تصوير فيلم "ستالينغراد" بمقياس "IMAX 3D"، وبلغت ميزانيته 30 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول معركة "ستالينغراد" (عام 1942) التي اعتبرت انعطافا كبيرا غير مسار الحرب الوطنية العظمى(1941-1945). ويحكي الفيلم قصة عدد من العسكريين السوفيت الذين اختبأوا في منزل فتاة في التاسعة عشرة من عمرها، في منطقة كان الألمان يحتلونها آنذاك.

تجدر الإشارة إلى أن فيودور بوندارتشوك هو نجل المخرج السوفيتي الروسي الشهير سيرغي بوندارتشوك الحائز على جائزة "الأوسكار" في ستينات القرن الماضي لقاء إخراجه فيلم "الحرب والسلام"

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية