"الشباب" تهدد بزيادة الهجمات ضد كينيا بعد قرارها بإبقاء قواتها في الصومال

أخبار العالم

المركز التجاري "وست غيت"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629332/

تعهدت حركة "الشباب" الصومالية المتشددة بزيادة الهجمات ضد كينيا، مشيرة إلى أن قرار نيروبي بإبقاء قواتها في الصومال يدل على أنها لم تستخلص دروسا من هجوم "وست غيت".

تعهدت حركة "الشباب" الصومالية المتشددة في بيان صادر عنها يوم الأربعاء بزيادة الهجمات ضد كينيا، مشيرة إلى أن قرار نيروبي بإبقاء قواتها في الصومال يدل على أنها لم تستخلص دروسا من الهجوم على "وست غيت".

وكان الرئيس الكيني أوهورو كينياتا قد أكد يوم الثلاثاء أن بلاده لن تسحب قواتها من الصومال. وقال كينياتا إن كينيا أرسلت قواتها إلى الصومال لحماية أمنها بعد أن خطف سياح أجانب في كينيا.

ورفض الرئيس الكيني مطالبات حركة "الشباب" بسحب القوات الكينية من الصومال مقابل وقف الشباب هجماتها على الأهداف الكينية، وقال كينياتا إن كينيا لن تخضع للابتزاز أبدا، وأنها قادرة على الدفاع عن أراضيها ومواطنيها ضد التهديدات الخارجية الآتية من حركة "الشباب".

من جهة أخرى أعلنت الشرطة الكينية أن فريق الإنقاذ عثر على 9 جثث تحت أنقاض بالمركز التجاري، موضحة أنه لا يمكن التعرف على بعض الجثث بسبب تشوهها نتيجة الحريق.

وكانت السلطات الكينية قد أعلنت في وقت سابق أن هجوم مجموعة من عناصر "الشباب" على المركز التجاري "وست غيت" في العاصمة نيروبي في 21 سبتمبر/أيلول الماضي أسفر عن مقتل 67 شخصا، بينهم 6 من رجال الأمن.

ويعتبر 39 شخصا، بحسب الصليب الأحمر في كينيا، في عداد المفقودين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون