أوباما: لا نستبعد التحرك العسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629155/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده لا تستبعد أي خيار بما في ذلك التحرك العسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لا يستبعد أي خيار بما في ذلك العسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي، بينما لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتتنياهو بالتخلي عن الدبلوماسية إذا لم يكن هدف المفاوضات مع إيران تفكيك برنامجها النووي.

وأضاف أوباما بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول، أنهما اتفقا على منع إيران من امتلاك السلاح النووي، معتبرا انه على ايران ان تقرن أقوالها بأفعال لكسب ثقة المجتمع الدولي. 

من جانبه اعتبر نتانياهو أن "إيران ملتزمة بتدمير إسرائيل ويجب إرغامها على تفكيك برنامجها النووي بالكامل". ورأى نتانياهو انه "يجب تشديد العقوبات على إيران في حال استمرار برنامجها النووي خلال فترة المفاوضات".

الصحفي زينجر: هناك مخاوف إسرائيلية بسبب التقارب الأمريكي الإيراني

قال الصحفي إيران زينجر في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك مخاوف شديدة لدى الحكومة الإسرائيلية في المدة الأخيرة خاصة على خلفية تطور العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران. وأشار إلى وجود مؤشرات حول احتمال عقد صفقة سرية بين طهران وواشنطن.

منذر سليمان: تصريحات أوباما إرضاء للجانب الإسرائيلي

قال مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية منذر سليمان في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن العودة إلى الحديث عن الحل العسكري هو تراجع في الموقف الأمريكي وهو فقط إرضاء للجانب الإسرائيلي.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

فيسبوك 12مليون