المعارضة المسلحة تتابع الانفضاض عن "الائتلاف السوري المعارض"

أخبار العالم العربي

المعارضة المسلحة تتابع الانفضاض عن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628804/

انضم "الجيش الحر" رسميا إلى الفصائل المسلحة المعارضة التي سحبت اعترافها بـ "الائتلاف السوري المعارض"، واتهمه بالانحراف عن مسار الثورة وتهميش القوى الفاعلة على الأرض.

انضم "الجيش الحر" رسميا  إلى الفصائل المسلحة المعارضة التي سحبت اعترافها بـ "الائتلاف السوري المعارض"، واتهمه بالانحراف عن مسار الثورة وتهميش القوى الفاعلة على الأرض.

وقال النقيب عمار الواوي في بيان نشر على موقع يوتيوب: "تعلن كافة الفصائل المنضوية تحت قيادة الجمعية العمومية في الداخل السوري .. عدم الاعتراف بالائتلاف السوري في تمثيل الثورة السورية .. عدم الاعتراف بقيادة الأركان العامة المتمثلة بالعميد سليم ادريس و من حوله .. عدم الاعتراف بالقوى المجهولة التي تريد سوق البلاد إلى المجهول ".

إلى ذلك أصدر ما يسمى بـ "مجلس نقابة المحامين الحرة" في سورية بيانا، انتقد فيه قبول الائتلاف الوطني المعارض بحضور مؤتمر جنيف،  من أجل "التفاوض مع النظام وأعوانه"، حسب البيان، وأعلن انضمام "مجلس نقابة المحامين" وفصيله العسكري إلى الفصائل التي اعتبرت "الائتلاف الوطني المعارض" غير ممثل للشعب السوري.

و كانت أهم و أكبر الفصائل العسكرية المعارضة في سورية قد أصدرت بيانا الثلاثاء الماضي أعلنت فيه عدم اعترافها  بـ "الائتلاف السوري المعارض".

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية