خبراء الكيميائي يغادرون فندقهم في دمشق الى جهة مجهولة

أخبار العالم العربي

خبراء الكيميائي يغادرون فندقهم في دمشق الى جهة مجهولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628759/

غادر فريق خبراء الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سورية اليوم الخميس 26 سبتمبر/ايلول فندقهم بدمشق الى مكان مجهول.

غادر فريق خبراء الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سورية اليوم الخميس 26 سبتمبر/ايلول فندقهم بدمشق الى مكان مجهول، دون ان يتم الافصاح عن مناطق زيارة الوفد او الأشخاص الذين سيلتقيهم، وذلك لاعتبارات امنية معروفة.

وافادت وكالة "فرانس برس" بأن عددا من اعضاء الفريق الذي يرأسه السويدي آكي سلستروم، غادروا فندقهم الساعة 15,20 بتوقيت دمشق (12,20 ت غ) على متن ثلاث سيارات دون ان يتمكن الصحفيون من توجيه اسئلة لهم.

وكان الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نيسيركي قد أعلن امس الأربعاء ان جدول زيارات الخبراء الى الأماكن المفترضة لاستخدام السلاح الكيميائي سيكون مرهونا بالوضع الأمني فيها.

وقال ان "الفريق سيبحث كذلك مع الحكومة (السورية) المعلومات التي قد تكون في حوزتها حول تأكيداتها بشأن استخدام السلاح الكيميائي في 22 و24 و25 اغسطس الماضي".

من جانبه قال رئيس الفريق آكي سيلستروم ان التقرير الذي قدم في وقت سابق للأمم المتحدة حول الهجوم الكيميائي المفترض في غوطة دمشق كان "جزئيا، وتوجد حقائق اخرى حول الجريمة تم تقديمها لأمين عام الأمم المتحدة وتخص طرفي النزاع".

وحسب رأيه، هناك نحو 14 من هذه الحقائق تستحق اجراء تحقيق جديد، مؤكدا ان التقرير الكامل يجب ان يجهز حتى نهاية اكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: "انترفاكس" + "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية