بعد وصولهم الى دمشق.. خبراء الكيميائي يزورون مكانا مجهولا

أخبار العالم العربي

بعد وصولهم الى دمشق.. خبراء الكيميائي يزورون مكانا مجهولاصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628601/

أفاد مراسلنا في دمشق بأن فريق خبراء الكيميائي زار فور وصوله دمشق اليوم الأربعاء 25 سبتمبر/ايلول مكانا مجهولا.

أفاد مراسلنا في دمشق بأن فريق مفتشي الأمم المتحدة الخاص بالسلاح الكيميائي، وبعد وصوله بقليل الى دمشق اليوم الأربعاء 25 سبتمبر/ايلول قادماً من بيروت، زار مكانا مجهولا قد يكون احدى المناطق التي توفر دلائل على استخدام المجموعات المسلحة للكيميائي فيها.

واوضح المراسل ان فريق الخبراء لم يفصح عن المكان.

ومن المتوقع أن يقوم الفريق، الذي يرأسه الخبير السويدي آكي سيليستروم، بدراسة نحو 14 حالة استخدام محتمل للأسلحة الكيميائية خلال النزاع المستمر منذ 30 شهراً في سورية.

وكان فرحان حق نائب الناطق الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة قد أعلن يوم امس الثلاثاء أن مفتشي التحقيق في الكيميائي السوري سيعودون إلى سورية الأربعاء 25 سبتمبر/ايلول، مشيراً إلى أن المفتشين سيزورون منطقة خان العسل بريف حلب حيث تؤكد السلطات السورية والخبراء الروس قيام المسلحين باستخدام السلاح الكيميائي فيها في 19 مارس/آذار الماضي، إضافة إلى مناطق آخرى في البلاد.

وكانت روسيا قد قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا أعده خبراء روس أجروا تحقيقا في موقع خان العسل بضواحي حلب يشير الى أن مسلحي المعارضة السورية مسؤولون عن استخدام السلاح الكيميائي آنذاك.

الأم مريم أغنيس: التلاعب بموضوع السلاح الكيميائي قد يجلب نتائج اخطر من لو تم استخدامه

هذا واعربت رئيسة دير مار يعقوب في سورية الأم مريم أغنيس الصليب في حديث لـ"روسيا اليوم" عن املها بأن يكشف خبراء فريق الكيميائي الدولي بشفافية وحيادية عن نتائج التحقيق.

وقالت الأم مريم موضحة: "لست مسيسة بل اطلب بحق الانسانية والأبرياء عدم استعمال هذا السلاح او التلاعب في حكايته" لأن ذلك قد يؤدي الى نتائج اخطر من لو تم استخدام هذا السلاح فعلا.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية