مظاهرة في السودان احتجاجا على رفع أسعار المحروقات

أخبار العالم العربي

مظاهرة في السودان احتجاجا على رفع أسعار المحروقاتصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628452/

أفاد نشطاء وشهود عيان بأن الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع على مئات المتظاهرين الذين خرجوا في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة احتجاجا على غلاء المعيشة.

أفاد نشطاء وشهود عيان بأن الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع على مئات المتظاهرين الذين خرجوا في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في وسط البلاد احتجاجا على غلاء المعيشة ورفع أسعار المحروقات.

ونقلت وكالة فرانس برس عن أحد سكان المدينة قوله إن نحو 1200 شخص تجمعوا صباح يوم 23 سبتمبر/أيلول في السوق الرئيسية للمدينة أغلبهم من الشباب وراحوا يهتفون "لا لا للغلاء" و"ثورة ثورة حتى النصر" و"إرحل إرحل"، مضيفا أن المتظاهرين "أغلقوا عددا من الشوارع الرئيسية.. وتصدت لهم الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع"، وقال إنه شاهد سيارتين حكوميتين تحترقان.

وقال أحد المشاركين في المظاهرة "لم نعد نستطيع الصبر أكثر من هذا والوضع لا يطاق".

من جانبها قالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن أجهزة الأمن تمكنت من احتواء أعمال شغب محدودة قامت بها فئة من المخربين استقطبت مجموعة من المشردين بمدينة ود مدني.

وأضافت الوكالة "لحقت بعض الأضرار بمحطة وقود بالسوق كما جرت محاولات لتخريب تلفزيون ولاية الجزيرة وبعض المواقع الخدمية والممتلكات إلا أنه تمت السيطرة على الموقف وعاد الهدوء للمنطقة وتم القبض على عدد من المخربين وما زالت ملاحقة البقية جارية".

وكانت الحكومة السودانية قد أعلنت في وقت سابق زيادة أسعار المحروقات ضمن حزمة إصلاحات اقتصادية تعتزم تطبيقها وتشمل رفع الدعم الحكومي عن المنتجات البترولية والقمح.

المصدر: "روسيا اليوم" + "فرانس برس"