الخارجية الروسية: تكثيف نشاط الإرهابيين في العراق مرتبط ارتباطا مباشرا بالأحداث في سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: تكثيف نشاط الإرهابيين في العراق مرتبط ارتباطا مباشرا بالأحداث في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628396/

دانت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 23 سبتمبر/أيلول سلسلة الأعمال الإرهابية الأخيرة في العراق، وشددت على أن هذه السلسلة مرتبطة ارتباطا مباشرا بالأحداث الجارية في سورية.

دانت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 23 سبتمبر/أيلول سلسلة الأعمال الإرهابية الأخيرة في العراق، وشددت على أن هذه السلسلة مرتبطة ارتباطا مباشرا بالأحداث الجارية في سورية.

وجاء بي بيان أصدرته الوزارة أن موسكو تدين بشدة مثل هذه الجرائم الوحشية التي تؤدي الى قتل أبرياء. وأعربت الخارجية الروسية عن التعازي لأقارب الضحايا وتمنت للمصابين الشفاء العاجل.

وتابعت الوزارة أن ما يثير قلقها البالغ هو ارتباط تكثيف النشاط الإرهابي في العراق، ارتباطا مباشرا، بالأحداث الجارية في سورية المجاورة، حيث تستمر المواجهة الدموية بين السلطات والمعارضة. وتابعت أن التنسيق بين نشاطات الجماعات الإرهابية، بما فيها المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، على المستوى الإقليمي، بات واضحا للعيان.

وأكدت الوزارة على تضامن موسكو مع قيادة وشعب العراق في مواجهتهما للخطر الإرهابي.

وشددت موسكو على أهمية التصدي لمحاولات المتطرفين لإثارة توتر في العلاقات بين مختلف المجموعات السياسية والمكونات الأثنية والطائفية في العراق. وأكدت على دعمها للجهود الرامية الى حل القضايا الملحة عبر حوار وطني واسع يصب في مصالح جميع العراقيين على أساس احترام استقلال ووحدة الأراضي العراقية.

وكانت سلسلة تفجيرات هزت مدنا عراقية، وبالدرجة الأولى بغداد، يومي السبت والأحد، أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا واصابة أكثر من 120 اخرين.

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"

الأزمة اليمنية