مقتل عشرات من رجال الأمن في هجمات لتنظيم "القاعدة" بجنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628059/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" بأن حصيلة ضحايا الهجمات الثلاث، التي شنها عناصر من تنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة بجنوب البلاد الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، بلغت 65 قتيلا وعشرات الجرحى.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في اليمن بأن حصيلة ضحايا الهجمات الثلاث، التي شنها عناصر من تنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة بجنوب البلاد الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، بلغت 65 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن اللجنة الأمنية العليا عقدت اجتماعا استثنائيا لها الجمعة وقفت فيه أمام الهجمات على قوات الأمن الخاصة في مديرية ميفعة والنقطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة على طريق النشيمحة محافظة شبوة وذلك بسيارة مفخخة وبمختلف الأسلحة.

وأشارت الوكالة الى أن الهجمات نتج عنها مقتل 21  شخصا وأصابة 15 آخرين وعدد من المفقودين من قوات الأمن الخاصة. فيما نشرت اللجنة في بيان اسماء عدد من المشاركين في هذه الهجمات.

كذلك تم الاعلان في وقت لاحق الجمعة عن احباط هجوم رابع كانت اعدته القاعدة لتفجير سيارة مفخخة في جنوب اليمن.

وأفاد موقع "عدن الغد" في وقت سابق بأن ما لا يقل عن 18 عسكريا، بينهم قائد الكتيبة الأولى باللواء الثاني مشاه، قتلوا في هجوم بثلاث سيارات مفخخة استهدف موقع "بافخسوس" العسكري. ونفذ مسلحو "القاعدة"، بحسب الموقع، هجوما آخر استهدف مقر إدارة الأمن بمنطقة جول الريدة، مما أسفر عن مقتل 9 جنود.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في اليمن

أمين الحذيفي: بقاء الجيش في حالة استنفار دائم يستنفد كافة طاقته ويحوله إلى  حالة الدفاع

وقال الخبير العسكري أمين الحذيفي من صنعاء إن الهجوم الحالي يذكر بما حدث في بداية عام 2011، مشيرا إلى أن الجيش إذا كان في حالة استنفار دائم تستنفد كافة طاقته المادية والمعنوية ويتحول إلى موقف الدفاع بينما تنتقل الجماعات الإرهابية إلى الهجوم.

محمد الغباري: الهجوم الأخير يؤكد فشل قوات الأمن في اليمن

وقال الصـحفي والمحلل السياسي محمد الغباري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من صنعاء إن الهجوم الأخير يؤكد ضعف قوات الشرطة والجيش في اليمن وخصوصا في المنطقة التي بات معروفا أنها منطقة نشاط تنظيم "القاعدة". وأشار إلى فشل الجهود الأمريكية الرامية إلى ضرب مواقع للقاعدة باستخدام طائرات بدون طيار.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات