الأسد يعرب عن تقديره لمواقف روسيا المساندة لسورية في مواجهة ما تتعرض له

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627786/

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عن تقديره لمواقف روسيا المساندة لسورية في مواجهة ما وصفه بأنه هجمة شرسة وإرهاب تكفيري.

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول عن تقديره لـ"مواقف روسيا المساندة لسورية في مواجهة ما تتعرض له من هجمة شرسة وإرهاب تكفيري تدعمه دول غربية وإقليمية وعربية".

وأضاف أن "مواقف روسيا تجاه الأزمة السورية تبعث على الأمل برسم خريطة طريق جديدة للتوازن العالمي".

بدوره شدد ريابكوف على ثبات الموقف الروسي من الأزمة في سورية والقائم على ضرورة إيجاد حل سياسي والتمسك بالقوانين الدولية. وأكد رفض موسكو استخدام القوة واحترام حق الشعوب في رسم مستقبلها، حسب وكالة "سانا".

وذكر مراسلنا في دمشق أن لقاء ريابكوف والأسد جاء استكمالا للحراك الدبلوماسي الروسي لتنفيذ مبادرة وضع السلاح الكيميائي السوري تحت المراقبة والتحضير لعقد مؤتمر "جنيف-2" والوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وفي وقت سابق من اليوم صرح السفير السوري لدى موسكو رياض حداد بأن ريابكوف الذي يزور دمشق حاليا، سيلتقي الأسد.

وكان ريابكوف قد التقى الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وأكد على ثبات موقف روسيا تجاه الحل السلمي للأزمة في سورية ورفض التهديد باستخدام القوة.

وتأتي زيارة ريابكوف إلى سورية بعد توصل وزيري الخارجية الروسي والأمريكي سيرغي لافروف وجون كيري إلى اتفاق بشأن وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية وتدميرها في النصف الأول من عام 2014.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات