ميريام فارس تنضم لمؤيدي الزواج المدني في لبنان

الثقافة والفن

ميريام فارس تنضم لمؤيدي الزواج المدني في لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627748/

أعربت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن قبولها فكرة الزواج المدني، وهي القضية التي لا تزال تثير الجدل في لبنان، لتضم صوتها بذلك إلى أصوات فنانات سبق وأن أعربن عن تأيدهن لهذا الزواج.

أعربت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن قبولها فكرة الزواج المدني، وهي القضية التي أثارت ولا تزال الجدل في المجتمع اللبناني، حيث انقسم اللبنانيون بين مؤيد ومعارض، وهو الانقسام الذي طال الساحة الفنية كذلك.

حول هذا الامر قالت ميريام فارس إنها تؤيد الزواج المدني، لأن الزواج الديني "يجبر الزوجين على عدم الانفصال"، في إشارة إلى الزواج لدى أتباع الكنيسة المارونية التي تنتمي لها فارس.

كما أضافت أنه "بغض النظر عن ارتفاع عدد المطالبين بإقرار الزواج المدني في لبنان، فأنا ومنذ زمن بعيد أفضل أن تبدأ حياتي الزوجية بعقد مدني، وربما أرغب مستقبلا في تتويجه بزواج ديني".

ولفتت الفنانة اللبنانية الانتباه إلى أن رفضها الزواج المدني ينبع من رغبتها الابتعاد عن مشاكل ربما تقع بها أو لا تقع، وأن موقفها هذا يعكس تمسكها بحرية اختيار استمرار العلاقة أم لا، وهو ما يتعلق بها وبالرجل الذي ستربط حياتها به.

هذا وسبق لفنانات لبنانبات أن أعربن عن مواقفهن المؤيدة للزواج المدني، من بينهن المغنية إليسا التي شاركت بتغريدة على صفحتها في موقع "تويتر"، جاء فيها ان "الزواج المدني لا يحفظ حقوق المرأة وحسب، بل ويظهر الصورة الحقيقية للشعب اللبناني، ويشجّع سياسيينا على عدم الاختباء وراء أصابعهم، لأنه يغني التنوّع في بلدنا الذي نحب".

أما الفنانة سيرين عبد النور فرأت أن الزواج المدني ليس غلط إذا كان حلا لمحاربة الطائفية"، شريطة ألا يصبح الزواج المدني في لبنان موضة "وننسى مباركة ربنا".

المصدر: "روسيا اليوم" + "المشاهير"