نصائح الأطباء للوقاية من الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي

أخبار روسيا

نصائح الأطباء للوقاية من الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627558/

صرح كبير الاختصاصيين في الأمراض الوبائية بوزارة الصحة الروسية نيكولاي بريكو بأن نمط الحياة السليم والتلقيح في الوقت المناسب يعتبر أكثر الإجراءات الوقائية فعالية ضد الإنفلونزا.

صرح كبير الاخصائيين في الأمراض الوبائية بوزارة الصحة الروسية نيكولاي بريكو بأن نمط الحياة السليم واجراء التلقيح في الوقت المناسب يعتبر أكثر الإجراءات الوقائية فعالية ضد الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي.

وتجرى الوقاية من الإنفلونزا باستخدام الأدوية التي تؤثر على الفيروسات المسببة لها والوسائط المقوية لمنظومة مناعة جسم الإنسان. كما يلعب نمط الحياة السليم، بما في ذلك تناول الأطعمة المفيدة وارتداء الأقنعة الواقية في موسم انتشار الوباء دورا مهما في نظام حماية الصحة.

وأشار كبير الاخصائيين إلى أن الإنفلونزا تسفر، في أغلب الاحيان، عن التهاب الرئتين، بينما تشكل أمراض الجهاز التنفسي خطورة أكثر بالنسبة للأطفال والمسنين المصابين بأمراض مزمنة وأمراض الغدد الصماء والنساء الحوامل أيضا.

وعادة ما يتعرض هؤلاء لمضاعفات في منظومة القلب والأوعية الدموية وجهاز التنفس. وقال المتخصص إنه يوجد لدى الأطباء مفهوم الوفيات المؤجلة، حيث يتوفى المسنون بعد انتهاء موجة الإنفلونزا بسبب التهاب الرئة والمضاعفات الجانبية الأخرى والأمراض المزمنة، مما يجعل تلقيح هذه الفئة من المواطنين أمرا ضروريا.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن يلقح 75% من الفئة المذكورة ضد الإنفلونزا. ويصاب في روسيا سنويا بالإنفلونزا وأمراض جهاز التنفس الأخرى حتى 27 مليون مواطن، أي ما يعادل 20% من عدد سكان البلد.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة