افتتاح معرض "الصين – البلدان العربية" بحضور ملوك ورؤساء حكومات

مال وأعمال

افتتاح معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627470/

حضر العاهلان الاردني والبحريني في الصين مراسم افتتاح الدورة الاولى لمعرض ايكسبو "الصين - البلدان العربية" الذي يهدف الى تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية الصينية العربية.

حضر العاهلان الاردني عبد الله الثاني والبحريني حمد بن عيسى ال خليفة في الصين مراسم افتتاح الدورة الاولى لمعرض ايكسبو "الصين - البلدان العربية" الذي يهدف الى تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية الصينية العربية.

ويحتضن مركز منطقة نينغيشيا الصينية ذات الحكم الذاتي هذا المعرض، الذي يشترك فيه اكثر من 7 آلاف مسؤول وتاجر وممول من الاردن والمملكة العربية السعودية والكويت وغيرها من البلدان. وستقام ضمن اطار المعرض ندوات حول الزراعة والطاقة والاستثمارات والثقافة والتعليم والسياحة.

وحضر مراسم الافتتاح يوتشنغ شنغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري للشعب الصيني، والعاهل الاردني عبدالله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وكذلك موانا كاركاسيس، رئيس وزراء جمهورية فانواتو.

افتتح المعرض اليوم 15 سبتمبر/ايلول، وقد نظمته وزارة التجارية الصينية بالاشتراك مع لجنة تطوير التجارة الدولية وسلطات منطقة نينغيشيا التي يقيم فيها 10 بالمائة من مسلمي الصين البالغ عددهم 20 مليون شخص، ويستمر لغاية يوم 19 سبتمبر/ايلول.

هذا ومنذ عام 2010 تقام دوريا السوق الصينية الدولية للاستثمارات والتجارة، والمنتدى الصيني - العربي الاقتصادي.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

توتير RTarabic