عمل النساء ليلا يزيد خطر إصابتهن بالعقم

العلوم والتكنولوجيا

عمل النساء ليلا يزيد خطر إصابتهن بالعقم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627337/

أكدت نتائج دراسة حديثة أن المرأة التي تعمل في الفترات الليلة تعرض نفسها لخطر الإصابة بالعقم، وذلك بسبب الخلل الذي يسببه العمل في هذا لوقت لدورة العادة الشهرية.

أكدت نتائج دراسة حديثة أن المرأة التي تعمل في الفترات الليلة تعرض نفسها لخطر الإصابة بالعقم، وذلك بسبب الخلل الذي يسببه العمل في هذا لوقت لدورة العادة الشهرية. أُجريت الدراسة في جامعة ساوثهامبتون البريطانية.

هذا وتطرقت الدراسة إلى نتائج دراسات سابقة امتدت من عام 1969 حتى 2013، شملت تحليل الحالات الصحية لـ 119 سيدة، ليتضح للعلماء أن النساء اللواتي عملن في الفترات اليلية، سواء بشكل مستمر أو بالتناوب، أكثر عُرضة للتعرض إلى تغيرات سلبية تؤدي إلى عرقلة الدورة الحيضية بنسبة 33%.

وفيما يلفت القائمون على البحث الانتباه إلى أن من شأن ذلك أن يؤدي إلى العقم بنسبة 80% بين هذه الشريحة من النساء، إلا أنهم يشيرون إلى أن عمل النساء في فترة النهار لا يؤدي إلى مثل هذا الخلل في الدورة الحيضية لديهن.

علاوة على ما تقدم فإن عمل النساء في الفترة الليلة يحمل في طياته خطرا آخرا حتى وإن تمكنت سيدة منهن من الحمل، إذ ان احتمال تعرضها للإجهاض كبير جدا بسبب ذلك.

هذا ويلفت القائمون على هذه الدراسة الانتباه إلى أن نتائجها يجب أن تعني النساء والرجال الراغبين بإنجاب الأطفال على حد سواء وأرباب العمل، انطلاقا من نتائج دراسة كندية سابقة كشفت أن المناوبة الليلية لا تقتصر على العقم، بل وتوسع دائرة المخاطر التي تهدد العاملات ليلا، التي تشمل زيادة ضغط الدم والإصابة بالسكري، وتضاعف خطر الإصابة بسرطان الثدي.

المصدر: "وكالات" + "روسيا اليوم"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد