ليبيا تحجب قرابة مليون موقع إباحي

العلوم والتكنولوجيا

ليبيا تحجب قرابة مليون موقع إباحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627130/

أعلنت ليبيا في 11 سبتمبر/أيلول أنها حجبت حوالي مليون موقعا إباحيا في الانترنت.

أعلنت ليبيا في 11 سبتمبر/أيلول أنها حجبت حوالي مليون موقعا إباحيا في الانترنت، إذ أكد ذلك رئيس لجنة الاتصالات والمواصلات في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) الليبي محمد عماري زايد.

وشارك زايد بتعليق على صفحته في موقع "فيسبوك" جاء فيه: "تم بحمد الله وتوفيقه حجب أكثر من 962000 موقع إباحي عن الظهور في ليبيا"، مشيرا إلى أن "الوصول إلى هذه المواقع كان يشكل ما بين 30 إلى 40% من استخدام الانترنت في ليبيا"، كما أعرب زايد عن امتنانه لكل من كان له دور لتحقيق هذا الهدف.

أفرزت تصريحات المسؤول الليبي هذه بعض التساؤلات من جانب النشطاء في الشبكة العنكبوتية، تمحورت معظمها حول القرار والآلية التي اتبعتها وزارة الاتصالات والمعلوماتية الليبية في إطار حجب المواقع الإباحية، بالإضافة إلى إبداء البعض دهشته إزاء عدد مستخدمي الانترنت الذين كانوا يدخلون لتصفح هذه المواقع.

يُشار في الشأن ذاته إلى أن القضاء المصري كان قد رفض في نهاية الشهر الماضي دعوى تقدم بها مواطن لحجب المواقع الإباحية في البلاد.

وكان المدعي ناصر علي قد شدد في مذكرته على أن "الشريعة الإسلامية بنصوص القرآن الكريم وجميع الشرائع السماوية، جاءت لتسمو بالإنسان إلى مستوى كرامته المنشودة".

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"

أفلام وثائقية