متحف فان جوخ في أمستردام يكتشف لوحة جديدة للرسام المشهور

أخبار العالم

متحف فان جوخ في أمستردام يكتشف لوحة جديدة للرسام المشهور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626836/

أعلن اليكس ريوغر مدير متحف الرسام فينسنت فان جوخ في أمستردام عن اكتشاف لوحة جديدة ، لم تعرف سابقا، لهذا الرسام الهولندي المشهور.

أعلن  اليكس ريوغر مدير متحف الرسام فينسنت فان جوخ في أمستردام عن اكتشاف لوحة جديدة ، لم تعرف سابقا، لهذا الرسام الهولندي المشهور.

كما قال إنه "لم تكن هناك سابقة في تاريخ المتحف مثل هذا الاكتشاف الكبير. فنادرا ما نشهد مثل هذه الأحداث، عندما تضاف لوحة جديدة إلى جملة روائع فان جوخ. وعلى حد قوله رسمت هذه اللوحة التي سميت"غروب الشمس في مونماجور" عام 1888.

وأشار مدير المتحف إلى أن ما يجعل هذه اللقية استثنائية أكثر هو في الواقع أنها تنتمي إلى مرحلة تعتبر ذروة إبداع فان جوخ. إن هذه المرحلة هي التي أبدع خلالها لوحاته في مدينة أرل بجنوب فرنسا، ومنها روائعه "عباد الشمس" و"المنزل الأصفر" و"غرفة النوم في أرل" وغيرها.

كما أضاف مدير المتحف أنه تمكنت الدراسات الدقيقة التي أجريت على مقارنة أسلوب الرسم وتكنيكيته وأنواع الأصباغ المستعملة واستخدام الصور السينية وتحليل أساس اللوحة بواسطة الحاسوب وكذلك دراسة رسائل فان جوخ، تمكنت جميعها من تحديد عائدية هذه اللوحة المكتشفة لفرشاة فان جوخ. وستعرض هذه اللوحة في المتحف على الجمهور اعتبارا من 24 سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر: وكالة إيتار-تاس