لجنة الانتخابات المركزية: سوبيانين يتصدر في انتخابات عمدة موسكو

أخبار روسيا

لجنة الانتخابات المركزية: سوبيانين يتصدر في انتخابات عمدة موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626772/

أفادت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية أن نتائج فرز 4% من أوراق الاقتراع تشير إلى تقدم عمدة موسكو بالوكالة سيرغي سوبيانين على منافسيه في انتخابات عمدة موسكو.

أفادت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية أن نتائج فرز 4% من أوراق الاقتراع تشير إلى تقدم عمدة موسكو بالوكالة سيرغي سوبيانين على منافسيه في انتخابات عمدة موسكو بنسبة 57.77% من الأصوات. ويأتي المرشح عن حزب حرية الشعب "بارناس"  أليكسي نافالني في المركز الثاني بنسبة 21.56%، يليه مرشح الحزب الشيوعي الروسي إيفان ميلنيكوف بنسبة 10.1 من الأصوات.

وفور انتهاء عملية التصويت في الساعة الثامنة من مساء الأحد نشر "مركز استطلاع الرأي العام لعموم روسيا" نتائج استطلاعات آراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع إذ دلت تلك الاستطلاعات على أن سوبيانين حصل على 53% من الأصوات، مقابل 32% لنفالني. وأشارت تلك النتائج إلى أن ميلنيكوف حصل على 8% من الأصوات.

 ومن جهة أخرى أفاد متحدث باسم المقر الانتخابي للمرشح عن حزب حرية الشعب أليكسي نافالني، اعتمادا على نتائج استطلاعه لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع بأن سوبيانين حصل على نسبة 46% فقط من أصوات الناخبين. فيما حصل نافالني على 35.6 % ما يعني بحسب المتحدث ان الجولة الثانية للانتخابات لا مفر لها.

هذا وانتهت في موسكو في الساعة الثامنة مساء يوم 8 سبتمبر/أيلول، انتخابات عمدة المدينة. وبحسب المعلومات المتوفرة في لجنة موسكو الانتخابية بلغت نسبة إقبال الناخبين في الساعة السادسة من مساء اليوم 26.46% فقط.

يذكر أن نسبة مشاركة الناخبين في انتخابات عمدة موسكو في 7 ديسمبر/كانون الأول 2003 نحو 50.8 %. أما الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس/آذار 2012 فقد سجلت نسبة إقبال في موسكو بلغت 58.3%.

يذكر أن عدد الناخبين المسجلين في موسكو يبلغ 7 ملايين و176 ألف و568 ناخبا. وافتتحت صباح اليوم 3397 مركزا للاقتراع. وقد زود ثلثها - أي 1035 مركزا - بأجهزة أوتوماتيكية لفرز الأصوات. كما نصبت في مراكز الاقتراع 6792 كاميرا فيديو.

وأغلقت مراكز الاقتراع في مقاطعة (ضواحي) موسكو حيث جرت اليوم انتخابات محافظ المقاطعة. وذكرت اللجنة الانتخابية في ضواحي موسكو أن نسبة إقبال الناخبين على الانتخابات بلغت 31.4 %.

وتشير نتائج استطلاعات آراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع التي أجراها مركز استطلاع الرأي العام لعموم روسيا إلى أن المحافظ بالوكالة اندريه فوروبيوف حصل على 72.5 % من أصوات الناخبين. فيما حصل منافسه من الحزب الشيوعي تشيمريميسوف على 9.9 %. أما المرشح عن حزب "يابلوكو" غينادي غودكوف فقد حصل على نسبة 7.8%.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا