رئيس إدارة المدرعات الروسية: الجيش الروسي سيزود بدبابات دون سائق

العلوم والتكنولوجيا

رئيس إدارة المدرعات الروسية: الجيش الروسي سيزود بدبابات دون سائق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626674/

ستصبح دبابة "أرماتا " الروسية في المستقبل دبابة دون طاقم. أفاد بذلك رئيس إدارة المدرعات في الجيش الروسي الفريق ألكسندر شيفتشينكو في تصريح أدلى به لإذاعة "صدى موسكو" الروسية.

ستصبح دبابة "أرماتا" الحديثة الروسية في المستقبل دبابة دون سائق. أفاد بذلك رئيس إدارة المدرعات في الجيش الروسي الفريق ألكسندر شيفشينكو في تصريح أدلى به يوم 7 سبتمبر/ أيلول لإذاعة "صدى موسكو" الروسية.

وبحسب قوله فإن الدبابة الروسية لا تقل في مواصفاتها عن مثيلاتها التي تزودت بها جيوش حلف الناتو بل وتتفوق عليها في بعض المواصفات الرئيسية.

وقال شيفشينكو إن الدبابة الجديدة ستخرج للعلن في معرض الأسلحة الذي سيقام في 25 - 28 سبتمبر/أيلول الجاري بمدينة نيجني تاغيل في إقليم الأورال الروسي. وأعلن الجنرال أن الروبوتات الإلكترونية التي تستخدم في الدبابة "أرماتا" ستشكل في المستقبل أساسا لتحويل الدبابة إلى روبوت او دبابة دون سائق على غرار طائرة بلا طيار. سيتم التحكم  فيها عن بعد من مركز القيادة.

وبين تلك الروبوتات روبوت خاص بوسعه تدمير هدف أوتوماتيكيا. وذكر الجنرال أن إطلاق النار من الروبوت يستمر إلى أن يتم تدمير الهدف نهائيا. وسيسمح استخدام هذا الروبوت بتدمير أهداف جوية وبرية على حد سواء. أما استخدام الأجهزة للأشعة تحت الحمراء فتسمح بإطلاق النار ليلا ونهارا في كل ظروف الطقس.

المصدر: "روسيا اليوم" + إذاعة "صدى موسكو" الروسية

أفلام وثائقية