تصميم روبوت رشاش ينصب في الدبابات الروسية

العلوم والتكنولوجيا

تصميم روبوت رشاش ينصب في الدبابات الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623486/

أفاد الموقع الألكتروتي "وور نيوز. رو" للجيش الروسي بأن مجمع الصناعات الحربية الروسية سيزود عربة المشاة القتالية "كورغانيتس" ودبابة "أرماتا" الحديثتين الواعدتين بروبوت خاص بوسعه تدمير الهدف أوتوماتيكيا.

أفاد الموقع الألكتروتي "وور نيوز. رو" للجيش الروسي بأن مجمع الصناعات الحربية الروسية سيزود عربة المشاة القتالية "كورغانيتس" ودبابة "أرماتا" الحديثتين  الواعدتين بروبوت خاص بوسعه تدمير الهدف أوتوماتيكيا. وذكر الموقع الألكتروني أن إطلاق النار من الروبوت يستمر إلى أن يتم تدمير الهدف نهائيا. وسيسمح استخدام هذا الروبوت بتدمير أهداف جوية وبرية على حد سواء. أما استخدام الأجهزة للأشعة تحت الحمراء فتسمح بإطلاق النار ليلا ونهارا في كل ظروف الطقس.

ويخطط لعرض هذا الروبوت الرشاش في معرض الأسلحة الذي سيقام في 8 - 11 سبتمر /أيلول القادم بمدينة نيجني تاغيل في منطقة الأورال الروسية.

ويقوم الرشاش الجديد بإطلاق النارعن بعد. وبعد أن يتم اختيار الهدف يتابعه الرشاش اوتوماتيكيا إلى أن يتم القضاء عليه نهائيا. ويعتبر هذا الأمر ضروريا جدا لدى  تدمير الأهداف التي تتسم بقدرة عالية على المناورة والتي صرفت سابقا كميات كثيرة من الذخيرة لتدميرها.

ويتم حساب مسار الهدف بواسطة حاسوب خاص ينصب في الدبابة. ويقوم شخص محمي بدروع الدبابة بالتقاط الهدف ومتابعته وتدميره نهائيا.

المصدر: وكالات روسية

أفلام وثائقية