الخارجية الروسية: ليبيا مستعدة للإفراج عن مواطنين روسيين معتقلين لديها

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: ليبيا مستعدة للإفراج عن مواطنين روسيين معتقلين لديهاالخارجية الروسية: ليبيا مستعدة للإفراج عن مواطنين روسيين معتقلين لديها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626554/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السلطات الليبية مستعدة لتسوية مسألة الإفراج عن اثنين من المواطنين الروس اعتقلا في هذا البلد.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السلطات الليبية مستعدة لتسوية مسألة الإفراج عن اثنين من المواطنين الروس اعتقلا في هذا البلد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول بعد انتهاء زيارة فريق عمل حكومي روسي إلى ليبيا في الفترة بين 2 و6 سبتمبر/أيلول.

وأشار البيان إلى أن الجانب الروسي اطلع السلطات الليبية على موقف موسكو من أجل إطلاق سراح ألكسندر شادروف وفلاديمير دولغوف المعتقلين لدى ليبيا، وأضاف أن ممثلي الجهات المعنية الليبية أعربوا عن استعدادهم للمساهمة في تسوية هذه القضية وفقا للقانون الليبي وفي إطار علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين.

وأكدت الخارجية الروسية أن ظروف اعتقال المواطنين الروسيين "تحسنت كثيرا"، مشيرة إلى أن شادروف ودولغوف تمكنا خلال زيارة الفريق الروسي من الاتصال بأقاربهما هاتفيا.

جدير بالذكر أن المحكمة العسكرية العليا في ليبيا ألغت يوم 14 أغسطس/آب الأحكام الصادرة بحق المواطنين الروسيين و22 مواطنا أوكرانيا وبيلاروسيا، بعد إدانتهم بتهمة دعم نظام العقيد معمر القذافي.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية