انشاء أحد أكبر المصانع في العالم لإنتاج بيروكسيد الهيدروجين في السعودية

مال وأعمال

انشاء أحد أكبر المصانع في العالم لإنتاج بيروكسيد الهيدروجين في السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626073/

أعلنت شركة "سولفاي" البلجيكية للكيماويات والبلاستيك بدأها مع شركاء تشييد أحد أكبر المصانع في العالم لإنتاج بيروكسيد الهيدروجين في السعودية.

أعلنت شركة "سولفاي" البلجيكية للكيماويات والبلاستيك بدأها مع شركاء تشييد أحد أكبر المصانع في العالم لإنتاج بيروكسيد الهيدروجين في الممكلة العربية السعودية.

وستبني "سولفاي" وشركة "صدارة" للكيميائيات وهي مشروع مشترك لشركتي "أرامكو" السعودية و"داو كيميكال" المصنع الذي ستبلغ طاقته 300 ألف طن سنويا في مدينة الجبيل الصناعية الثانية.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في المعمل الجديد في 2015، الذي سيزود، المواد الخام الأولية لمصانع شركة صدارة، فيما ستتجاوز طاقته الإنتاجية 300 ألف طن متري سنويا.

وسيزود المصنع اللقيم اللازم لإنتاج أكسيد البروبيلين الذي يستخدم بدوره في إنتاج البلاستيك المصنوع من مادة البولي يوريثين، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

ويعد هذا المشروع الثالث من نوعه ضمن المشاريع المشتركة الكبرى التابعة لـ"سولفاي"، بعد بناء الشركة مصنعها المماثل بمدينة أنتورب ببلجيكا بطاقة إنتاجية 230 ألف طن متري سنويا، ومصنعها الذي شيدته في مدينة ماب تا بتايلاند وبطاقة إنتاجية تبلغ 330 ألف طن متري.