علاج لذيذ ووقاية فعالة بنكهة الفطر

العلوم والتكنولوجيا

علاج لذيذ ووقاية فعالة بنكهة الفطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625891/

تخضع كافة المواد الغذائية للدراسة للتعرف على ما تحمله من فوائد لصحة الانسان، ومنها الفطر الذي يعتبر من الأطعمة الأقل احتواء على النشويات والوحدات الحرارية، وهو خالٍ من الدهون.

تخضع كافة المواد الغذائية للدراسة والفحص من قِبل العلماء للتعرف على خصائصها وما تحمله من فوائد لصحة الانسان، ومنها الفطر الذي يعتبر من الأطعمة الأقل احتواء على النشويات والوحدات الحرارية والصوديوم، علاوة على أنه خالٍ من الدهون والكوليسترول، مما يضعه في قائمة الأطعمة الضرورية للراغبين باتباع نظام غذائي صحي.

يمتاز الفطر، وخاصة الأبيض منه، بأنه وقاية جيد ضد الإصابة بسرطان البروستات والثدي، كما أن الماء يدخل في تركيبة الفطر بنسبة تتراوح ما بين 80 و90%، علاوة على الألياف، الأمر الذي يجعله مفيدا للصحة.

كما يساعد الفطر على التخلص من الأملاح المتراكمة في الجسم بفضل النسبة العالية من البوتاسيوم التي يشتمل عليها، كما أن الفطر مهم لمن يعانون ارتفاعا في ضغط الدم.

بالإضافة إلى ما تقدم يُسهم تناول الفطر في حماية الخلايا من الضرر، كما أن السيلينيوم الذي يتضمنه الفطر يجعله  مادة حيوية مضادة للأكسدة، تعتبر عامل وقاية مهم ضد الإصابة بالأمراض السرطانية.

إلى ذلك ينصح المختصون بتتناول الفطر كعامل مساعد في علاج داء الشقيقة، كما أن الفطر يلعب دورا كبيرا في عملية الأيض، إذ أنه يحتوي على البروتينات وفيتامين (ب) والألياف بنسب عالية.

المصدر: "القدس"    

أفلام وثائقية