لبنان يدعي على 5 أشخاص بينهم سوريان احدهما ضابط بقضية تفجيري طرابلس

أخبار العالم العربي

لبنان يدعي على 5 أشخاص بينهم سوريان احدهما ضابط بقضية تفجيري طرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625887/

ادعى القضاء اللبناني على خمسة اشخاص، ثلاثة لبنانيين بينهم رجلا دين، وسوريان، احدهما نقيب في الجيش، في قضية تفجير سيارتين مفخختين الاسبوع الماضي في طرابلس.

ادعى القضاء اللبناني يوم 30 اغسطس/آب على خمسة اشخاص، ثلاثة لبنانيين بينهم رجلا دين، وسوريان، احدهما نقيب في الجيش، في قضية تفجير سيارتين مفخختين الاسبوع الماضي في طرابلس.

فقد ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على "الموقوفين الشيخ احمد الغريب ومصطفى حوري وكل من يظهره التحقيق، في جرم تأليف عصابة مسلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية وتشكيل خلية ارهابية لوضع عبوات وسيارات مفخخة وتفجيرها امام المسجدين في الشمال".

كما ادعى على "الموقوف الشيخ هاشم منقارة بجرم عدم اخبار السلطات بالمعلومات عن التحضير لتفجير السيارتين". ويعتبر منقارة رئيس "مجلس قيادة حركة التوحيد الاسلامية" السنية، التي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

واوقفت القوى الامنية اللبنانية احمد الغريب ومصطفى حوري غداة الانفجارين، ثم اوقفت منقارة امس الخميس.

وشمل الادعاء كذلك النقيب السوري محمد علي والمواطن السوري خضر العربان "بجرم وضع سيارات مفخخة وقتل الناس".

هذا ولقي 42 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 500 آخرين في انفجارين استهدفا الجمعة 23 أغسطس/آب مسجدين في طرابلس شمال لبنان بالتزامن مع خروج المصلين منهما.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية