وزير الدفاع الإيراني يستبعد أن تتورط أمريكا بالمستنقع السوري

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع الإيراني يستبعد أن تتورط أمريكا بالمستنقع السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625498/

استبعد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان أن ترتكب واشنطن خطأ اخر في المنطقة وتزج بنفسها في مستنقع ثالث، في إشارة إلى تورطها بعد توجيه ضربة إلى سورية.

استبعد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن ترتكب واشنطن خطأ اخر في المنطقة وتزج بنفسها في مستنقع ثالث، في إشارة إلى تورطها المحتمل بعد توجيه ضربة إلى سورية.

وقال دهقان يوم 27 أغسطس/آب "نعتقد ان تجارب امريكا السابقة في العراق وافغانستان، ستحول دون ارتكابها خطأ آخر وتوريط نفسها في مستنقع آخر".

وأشار دهقان إلى أن واشنطن تسعى إلى اتخاذ اجراء ضد سورية من خلال استخدام بعض الدول وارسال المجموعات والتنظيمات الارهابية العميلة لها إلى سورية، موضحاً أن البيت الابيض يبحث عن ذريعة للضغط على دمشق بكافة الوسائل.

وأضاف وزير الدفاع الإيراني "من المستحيل ان تستخدم الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية أو أسلحة الدمار الشامل، بعد الانتصارات الأخيرة التي حققتها في ساحة الحرب ضد الارهابيين"، مؤكداً "ان هذه الممارسات ما هي الا مؤامرات تحاك من قبل أمريكا والمجموعات الارهابية الحليفة لها".

وشدد دهقان أن أمن واستقرار المنطقة سيتعرض للخطر في حال اتخاذ اجراءات عسكرية ضد سورية، وان هذا الموضوع سيفضي بالتأكيد إلى تصعيد العنف هناك.

المصدر: ارنا