التوت ثمرة طبيعية تزيد الخصوبة وتعزز فرص الإنجاب

العلوم والتكنولوجيا

التوت ثمرة طبيعية تزيد الخصوبة وتعزز فرص الإنجاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625470/

أكد باحثون أمريكيون من مختبر "لورنس بركلي" الأمريكي أن احتواء التوت على نسبة عالية من فيتامين (ج) تجعله أحد أهم المواد الطبيعية التي تزيد من الخصوبة وتعزز من فرص الإنجاب.

أكد باحثون أمريكيون من مختبر "لورنس بركلي" الأمريكي أن احتواء التوت على نسبة عالية من فيتامين (ج) تجعله أحد أهم المواد الطبيعية التي تزيد من خصوبة الرجال وتعزز من فرص الإنجاب، خاصة وأن التوت يشمل على مادة الماغنيزيوم اللازمة لإنتاج هرمون الـ "تستوستيرون".

كما أكدت هذه الأبحاث أن التوت يحمي الحيوانات المنوية من "إجهاد الأكسدة". فقد تبين بناء على التجارب العملية أن نسبة تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية يقل ليصل لنسبة 20% لدى الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 44 عاما، في حال تناولوا التوت بكثرة.

من جانبها قالت الباحثة جولييت ويلسون أن أهمية التوت للإنجاب لا تقتصر على الرجال، لتشمل النساء أيضا. كما أضافت أن تناول وجبة واحدة من التوت تمنح الجسد المعدل ذاته من فيتامين (ج) الذي يحصل عليه جسم الإنسان بعد تناول 173 حبة عنب.

هذا وأكدت ويلسون أن التوت يحتوي على معدل عالٍ من حمض الفوليك الذي يشكل أهمية محورية بالنسبة لخصوبة الرجل والمرأة، علاوة على أنه ضروري لمساعدة المرأة الحامل لا سيما في مراحل الحمل الأولى، مشددة على أن التوت يعتبر مادة طبيعية مهمة تجعلها في موقع الصدارة بالنسبة للأزواج الراغبين بالإنجاب.

الجدير بالذكر أن التوت يساعد في الحفاظ على وزن صحي للجسم، كما أنه يعد وسيلة ناجعة للحصول على توازن الهرمونات الجنسية.

المصدر: موقع "القدس"