مبارك يصل مستشفى المعادي العسكري كمقر لإقامته الجبرية بعد إخلاء سبيله

أخبار العالم العربي

مبارك يصل مستشفى المعادي العسكري كمقر لإقامته الجبرية بعد إخلاء سبيله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624919/

نقلت مروحية عسكرية الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من سجن طرة بعد الإفراج عنه إلى مستشفى المعادي العسكري في القاهرة، كمقر لإقامته الجبرية.

نقلت مروحية عسكرية مجهزة طبيا الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من سجن طرة بعد الإفراج عنه إلى مستشفى المعادي العسكري في القاهرة، كمقر لإقامته الجبرية.

وأكد اللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن نقل الرئيس الأسبق إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي جاء بناء على طلب شخصي منه.

وكان النائب العام المصري قد أمر بالإفراج عن مبارك، وذلك بعد قرار المحكمة إخلاء سبيله في قضية "هدايا الأهرام".

وقال مسؤول مصري الخميس 22 أغسطس/آب أن النائب العام بعث بمعلومات مكتوبة إلى سجن طرة لإطلاق سراح مبارك الذي تم إسقاطه خلال ثورة يناير عام 2011.

هذا وتجمع العشرات من أنصار الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمام سجن طرة قبل إخلاء سبيله بعد أكثر من عام على الحكم عليه بالسجن مدى الحياة في قضية قتل المتظاهرين.

لحظة الافراج عن مبارك ونقلة الى المستشفى 

 

وذكرت وكالة "ألشرق الأوسط" أن أنصار مبارك حملوا صوره وهتفوا بشعارات مؤيدة لخروجه وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة أمام بوابة السجن.

فقد أخلي سبيل مبارك في ابريل/نيسان الفائت في قضية قتل المتظاهرين والفساد بعد انتهاء الحد الأقصى لمدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون وهي سنتان. ولابد أن يحضر مبارك جلسات قضية إعادة محاكمته في قضية قتل المتظاهرين.

كما أخلي سبيله من دون ضمان على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامات بتضخم ثروته وتحقيق كسب غير مشروع في يونيو/حزيران الفائت.

وكانت النيابة العامة في مصر قد وافقت في يناير/كانون الثاني الماضي على أن تسدد أسرة مبارك قيمة الهدايا التي تلقتها في قضية "هدايا الأهرام" وذلك للتصالح.

وتصالح 10 من رموز نظام مبارك في القضية نفسها بسداد قيمة الهدايا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتعليقا على الموضوع قال سيرغي سيريوغيتشيف الخبير في شؤون الشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن هناك مخاطر استخدام قضية مبارك لأغراض سياسية، وهذه المخاطر لا تزال متنامية.

من جانبه، قال عضو المكتب التنفيذي لحركة "6 أبريل" شريف الروبي إن قرار الإفراج عن مبارك يوحي بعودة النظام السابق، مطالبا الحكومة الحالية باتخاذ إجراءات استثنائية لتأمين محاكمات ثورية حقيقية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "تمرد" كريم عبد الحفيظ إن القرار خلف غليانا شعبيا، مؤكداً أن حركته تصطف إلى جانب الشعب المصري دفاعا عن إرادته. 

الأزمة اليمنية