رواد موقع GoFundMe يجمعون آلاف الدولارات لمبرمج فلسطيني اكتشف خللا في "فيسبوك"

العلوم والتكنولوجيا

رواد موقع GoFundMe يجمعون آلاف الدولارات لمبرمج فلسطيني اكتشف خللا في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624785/

جمع موقع GoFundMe آلاف الدولارات للهاكر الفلسطيني خليل شريتح، وذلك بعد رفض موقع فيسبوك مكافأته على خلل عثر عليه في الموقع، بسبب اختراقه صفحة مارك زوكربيرغ لإحاطته علما بالخلل.

جمع رواد موقع "GoFundMe"، وهو أحد مواقع التمويل الجماعي، ما يزيد عن 10 آلاف دولار خلال 24 ساعة، من المفترض أن يتم منحها للهاكر الفلسطيني خليل شريتح، الذي لم يجد وسيلة لإخبار مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مارك زوكربيرغ عن خلل في موقعه إلا باختراق صفحته، ما اعتبرته إدارة الموقع انتهاكا لخصوصية أحد مستخدميه، ومن ثم الامتناع عن منحه مكافأة مالية لقاء اكتشافه الخلل.

هذا وأعلن المختص بشؤون أمن المعلومات مايفيرت عن إطلاق حملة بهدف جمع المال لخليل شريتح، مشيرا إلى أن المبرمج الفلسطيني لم يحصل على مكافأته التي يستحقها بسبب "سوء تفاهم" وقع بينه وبين المشرفين على "فيسبوك".

ودعا مايفيرت زوار"GoFundMe" إلى التكافل والمساهمة بجمع المال وتقديمه لشريتح، كوسيلة للإعراب عن تشجيعهم لكل من ينجح بالتوصل إلى خلل في أنظمة أمن المواقع الإلكترونية. 

إلى ذلك بلغ عدد المساهمين في جمع المال 157 شخصا، وبلغت حصيلة ما جمعوه 10830 دولارا وذلك حتى ساعة كتابة هذا الخبر، على أن يتم تحويل المبلغ لخليل شريتح في نهاية اليوم 21 أغسطس/آب بحسب موقع "لينتارو".

يُشار إلى أن مسؤولي الـ "فيسبوك"  تفاعلوا مع ردود أفعال بعض المتحمسين للمبرمج الفلسطيني الذين أكدوا أن عدم منحه المكافأة يعود لأسباب موضوعية بحتة، وليس بسبب جنسيته كما اعتبر كثيرون.

وبذلك وجد خليل شريتح دعما ماليا ومعنويا من مارك مايفيرت بعد عدم اكتراث مارك زوكربيرغ للخدمة التي قدمها المبرمج العربي له.