واشنطن تعلن 14 أغسطس موعدا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القدس

أخبار العالم العربي

واشنطن تعلن 14 أغسطس موعدا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القدسصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623522/

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي انطلقت قبل أيام بوساطة أمريكية، ستستأنف في القدس يوم 14 أغسطس/آب الجاري.

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي لها مساء الخميس 8 أغسطس/آب ان المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي انطلقت قبل أيام بوساطة أمريكية، ستستأنف في القدس يوم 14 أغسطس/آب الجاري.

وقالت المتحدثة إن "المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين ستستأنف في 14 أغسطس/آب بالقدس، وسيعقبها لقاء آخر في أريحا (بالضفة الغربية)".

يذكر أن أول لقاء بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين عقد في واشنطن يوم 30 يوليو/تموز الماضي برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وذلك بعد انقطاع المفاوضات المباشرة لنحو 3 سنوات.

أستاذ العلوم السياسية في جامعة سانت ماري هشام أحمد: المفاوضات تخدم المصالح الإسرائيلية والأمريكية 

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة سانت ماري هشام أحمد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن إعلان الحكومة الإسرائيلية بناء أكثر من 800 وحدة استيطانية جديدة هو تحد للإرادة الدولية والحقوق الفلسطينية. وأكد أن المفاوضات أثبتت أنها تخدم إسرائيل فقط، وهي كذلك تمثل طوق نجاة لحكومة أوباما وتظهرها كما لو أنها تصنع السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تعليق واصل أبو يوسف

من جانبه استبعد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن تكون الجولة الأولى من المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين قد حققت أي جديد، معللاً ذلك بالانحياز الأمريكي لتل أبيب وباستراتيجية اليمين السياسي المسيطر على الحكومة الإسرائيلية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"

الأزمة اليمنية