الكرملين يعرب عن خيبة أمله من إلغاء زيارة أوباما لموسكو

أخبار روسيا

الكرملين يعرب عن خيبة أمله من إلغاء زيارة أوباما لموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623365/

اعلن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف يوم الاربعاء 7 أغسطس/آب ان الكرملين يعرب عن خيبة أمله من قرار الادارة الامريكية بالغاء زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لموسكو.

اعلن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف الأربعاء 7 أغسطس/آب أن الكرملين يعرب عن خيبة أمله من قرار الادارة الامريكية بالغاء زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لموسكو.

واشار اوشاكوف إلى أن الدعوة الموجهة إلى باراك أوباما لزيارة موسكو لا تزال قائمة. واضاف مساعد الرئيس الروسي قوله إن "الممثلين الروس على استعداد لمواصلة العمل مع الشركاء الامريكان على كافة المسائل الرئيسية لجدول الاعمال الثنائي والمتعدد الجوانب".

وقال اوشاكوف إنه من الواضح أن القرار الامريكي متعلق بقضية ادوارد سنودن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، مشيرا إلى أن روسيا ليست من خلق هذه القضية.

وأضاف المسؤول الروسي أن "هذه القضية بحد ذاتها تدل على أن الولايات المتحدة لا تزال غير مستعدة لبناء العلاقات (مع روسيا) على أساس التكافؤ". وشدد على أن الامركيان كانوا خلال سنوات طويلة يتهربون من عقد اتفاقية ثنائية حول تسليم المطلوبين. واشار إلى أن واشنطن "كانت دائما ترد على طلباتنا بتسليم أشخاص ارتكبوا جرائم في اراضي روسيا بالرفض، مفسرة ذلك بعدم وجود مثل هذه الاتفاقية".

جاء ذلك بعد اعلان البيت الأبيض عن إلغاء الرئيس أوباما خطط للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الشهر القادم، وذلك على خلفية قضية إدوارد سنودن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية الهارب إلى روسيا.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة