عشرات القتلى والجرحى في تفجير كبير لمستودع ذخيرة في حمص

أخبار العالم العربي

عشرات القتلى والجرحى في تفجير كبير لمستودع ذخيرة في حمص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622772/

تضاربت الأنباء حول حصيلة انفجار مستودع الذخيرة في احد احياء مدينة حمص السورية اثر سقوط قذائف يرجح ان مسلحي المعارضة اطلقوها، اذ قال مراسلنا انها بلغت 15 قتيلا و25 جريحا، بينما ذكرت بعض وسائل الاعلام 40 قتيلا واكثر من 120 جريحا.

تضاربت الأنباء حول حصيلة ضحايا الانفجار الكبير لمستودع الذخيرة في احد احياء مدينة حمص وسط سورية اثر سقوط قذائف يرجح ان مسلحي المعارضة اطلقوها، اذ نقل مراسلنا في دمشق عن مصادر امنية قولها ان الانفجار ادى الى وقوع 15 قتيلا من المدنيين والعسكرين واصابة 25 آخرين باصابات متفاوتة، مع تسجيل اضرار مادية كبيرة.

بينما افادت وكالة "رويترز" بأن عدد القتلى ارتفع الى 40 شخصا على الأقل واكثر من 120 جريحا.

وقال ناشطون في وقت سابق من يوم الخميس 1 اغسطس/آب انه "لقي ما لا يقل عن 22 شخصا مصرعهم، بعضهم من المدنيين، اثر انفجار مستودع للذخيرة في حي وادي الذهب بمدينة حمص (...) يعتقد ان مصدرها المقاتلون المعارضون".

من جهتها أكدت مصادر محلية وشهود عيان أن الإنفجار الذي ترددت اصداؤه بعيدا وتلته انفجارات عدة، ناتج عن استهداف أحد مستودعات الذخيرة التابعة لقوات الدفاع الوطني في حي وادي الذهب بحمص.

وذكر شاهد عيان كان موجودا بالقرب من الحي أن صاروخا استهدف المستودع ونتج عنه انفجارات ضخمة حيث تطايرت القذائف المنفجرة وشظايا الصواريخ من المستودع على شوارع وادي الذهب واطراف أحياء مجاورة.

افادة مراسلنا في دمشق:

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو