الخارجية الروسية تدعو القوى السياسية في مصر إلى التخلي عن الأساليب التصعيدية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية تدعو القوى السياسية في مصر إلى التخلي عن الأساليب التصعيدية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622516/

دعت وزارة الخارجية الروسية كافة القوى السياسية في مصر إلى التخلي عن الأساليب التصعيدية ، مؤكدة انها تدعم فكرة إطلاق حوار وطني شامل. وقالت نائبة الناطق الرسمي باسم الوزارة ماريا زاخاروفا: "ما زلنا على يقين بأن المخرج الوحيد من الوضع المعقد الراهن لا يمكن إلا عن طريق تخلي القوى السياسية في مصر عن الرهان على استخدام القوة، ما قد يؤدي إلى المزيد من التصعيد والضحايا".

دعت وزارة الخارجية الروسية كافة القوى السياسية في مصر إلى التخلي عن الأساليب التصعيدية ، مؤكدة انها تدعم فكرة إطلاق حوار وطني شامل.

وقالت نائبة الناطق الرسمي باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في تعليق نشر على موقع الخارجية يوم 29 يوليو/تموز: "ما زلنا على يقين بأن المخرج الوحيد من الوضع المعقد الراهن لا يمكن إلا عن طريق تخلي القوى السياسية في مصر عن الرهان على استخدام القوة، ما قد يؤدي إلى المزيد من التصعيد والضحايا".

وواصلت: "نعول على أن السلطات المصرية ستنطلق في إجراءاتها من أولوية ضمان احترام حقوق وحريات المواطنين والحفاظ على الأمن العام والنظام القانوني".

وأضافت الدبلوماسية الروسية أن موسكو تدعم فكرة إطلاق حوار وطني شامل من أجل إعادة الوحدة الوطنية ووقف العنف وتنفيذ الإصلاحات التي تستجيب لطموحات جميع شرائح المجتمع المصري والطوائف الدينية.

وجددت الدبلوماسية دعوة الوزارة للمواطنين الروس في مصر إلى الامتناع عن الذهاب إلى أماكن الاحتجاجات.