بان كي مون يدعو سلطات مصر إلى إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة في البلاد

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدعو سلطات مصر إلى إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة في البلادبان كي مون يدعو سلطات مصر إلى إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة في البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622473/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة في اتصال هاتفي مع نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية محمد البرادعي، السلطات المؤقتة لتحمل المسؤولية الكاملة في الإدارة السلمية للمظاهرات وضمان حماية جميع المصريين، وإلى إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه العميق إزاء الاتجاه الذي تسير إليه المرحلة الانتقالية في مصر.

وذكر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة في بيان صادر عنه أن بان كي مون أجرى يوم الأحد 28 يوليو/تموز، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية محمد البرادعي، دعا خلاله السلطات المؤقتة لتحمل المسؤولية الكاملة في الإدارة السلمية للمظاهرات وضمان حماية جميع المصريين، بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية.

وأضاف البيان أن بان كي مون جدد خلال محادثته مع البرادعي الدعوة للسلطات المؤقتة إلى إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة للمضي قدما، وأنه أبلغ البرادعي أنه مع كل حالة وفاة جديدة يصبح تحقيق المصالحة على المدى الطويل أكثر صعوبة.

ووجه الأمين العام النداء إلى جميع القادة المصريين من أجل حث مؤيديهم على ضبط النفس، ووضع مصلحة بلدهم فوق المصالح الفردية والجماعية والسياسية من أجل البدء في عملية مصالحة ذات مغزى.

ودعا بان كي مون السلطات المؤقتة في مصر من جديد إلى إطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وقادة "الإخوان المسلمين" أو بحث قضاياهم بأكبر قدر من الشفافية.

المصدر: أ ش أ

الأزمة اليمنية