حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" تتوجه إلى الخليج

أخبار العالم العربي

حاملة الطائرات الأمريكية حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621928/

غادرت حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" قاعدة "نورفولك" البحرية في ولاية فرجينيا، متوجهة برفقة مجموعة قتالية إلى منطقة الخليج للقيام بدورية.

غادرت حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" الاثنين 22 يوليو/تموز قاعدة "نورفولك" البحرية في ولاية فرجينيا، متوجهة برفقة مجموعة قتالية إلى منطقة الخليج للقيام بدورية.

وبحسب البحرية الأمريكية، فإن مرابطة المجموعة في منطقتي مسؤولية الأسطولين السادس (الأطلنطي والبحر الأبيض المتوسط) والخامس (الخليج وبحر العرب والبحر الأحمر) ستستمر ثمانية أو تسعة أشهر.

وقال الأميرال كيفين سويني إن "المجموعة القتالية "هاري ترومان" مستعدة للانتشار. اجتهدنا كثيرا على مدى الأشهر القليلة الماضية للحفاظ على جاهزيتنا القتالية بعد تأجيل نشرنا بسبب تقليص الميزانية العسكرية".

وإلى جانب حاملة الطائرات، تضم المجموعة الطرادين "غيتيسبيرغ" و"سان-جاسينتو" والمدمرتين "بالكيلي" و"ميسون"، ويبلغ عدد أفرادها ستة آلاف عسكري.

ويذكر أن مجموعة قتالية أخرى بقيادة حاملة الطائرات "نيميتس" تقوم بدورية قتالية حاليا في منطقة الخليج. وتقدم الطائرات الحربية المرابطة على متن "نيميتس" دعما جويا لقوات الناتو في أفغانستان.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

 

الأزمة اليمنية