البحرية الأمريكية: مجموعة قتالية جديدة تتوجه قريبا إلى منطقة الخليج للقيام بدورية قتالية

أخبار العالم العربي

البحرية الأمريكية: مجموعة قتالية جديدة تتوجه قريبا إلى منطقة الخليج للقيام بدورية قتالية"هاري ترومان"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621542/

أعلن المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية أن المجموعة القتالية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات "هاري ترومان" ستتوجه يوم الخميس 22 يوليو/تموز من قاعدة "نورفولك" في ولاية فيرجينيا للقيام بدورية قتالية في منطقة الخليج.

أعلن المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية أن المجموعة القتالية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات "هاري ترومان" ستتوجه في 22 يوليو/تموز من قاعدة "نورفولك" في ولاية فيرجينيا للقيام بدورية قتالية في منطقة الخليج، بحسب ما نقلته وكالة "إنترفاكس" يوم الخميس 18 يوليو/تموز.

وأشار المكتب إلى أن دورية المجموعة في مناطق الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب والخليج ستستمر من 8 إلى 9 أشهر.

وإضافة إلى حاملة الطائرات "هاري ترومان" تضم المجموعة القتالية الطرادين "غيتيسبيرغ" و"سان-جاسينتو" والمدمرتين "بالكيلي" و"ميسون"، وكذلك أول وحدة مشتركة للمدمرات الأمريكية والبريطانية. وتحمل المجموعة على متن سفنها 6 آلاف عسكري.

يذكر أن المجموعة القتالية الأخرى بقيادة حاملة الطائرات "نيميتس" تقوم بدورية قتالية حاليا في منطقة الخليج، وتقوم الطائرات الحربية المرابطة على متن "نيميتس" بدعم قوات الناتو في أفغانستان من الجو.