تدمير ضريح خالد بن الوليد في قصف للجيش السوري على أحياء حمص

أخبار العالم العربي

تدمير ضريح خالد بن الوليد في قصف للجيش السوري على أحياء حمص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621857/

أدى قصف الجيش السوري على احياء في مدينة حمص إلى تدمير ضريح خالد بن الوليد حسب ما أفادت به وكالة "فرانس برس" نقلا عن نشطاء سوريين يوم الاثنين 22 يوليو/تموز.

أدى قصف الجيش السوري على احياء في مدينة حمص إلى  تدمير ضريح خالد بن الوليد حسب ما أفادت به وكالة "فرانس برس" نقلا عن نشطاء سوريين يوم الاثنين 22 يوليو/تموز.

يأتي ذلك في إطار الحملة العسكرية التي يشنها الجيش السوري على حمص لاستعادة السيطرة على أحياء خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وأشار ناشطون إلى أنه بالإضافة إلى تدمير مرقد الصحابي خالد بن الوليد فإن قصف الجيش السوري أدى إلى تعرض مسجد خالد بن الوليد الذى يوجد فيه المرقد ويقع في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة، بدوره لضرر كبير.

وأظهرت أشرطة فيديو بثها ناشطون على الإنترنت الاثنين صورا للمسجد الذى بني في العهد العثماني واشتهر بمئذنتيه الشاهقتين، وقد أصابه دمار جزئي واحترقت بعض أجزائه، وصورا للمرقد المدمر.

ويقول أحد الناشطين في تعليق على الصور "تم قصف مسجد الصحابي الجليل خالد بن الوليد وتدمير المقام بشكل كامل". ويضيف أن التدمير تم نتيجة قصف "الجيش السوري المسجد بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة صباح اليوم".

تجدر الاشارة إلى أن ضريح خالد بن الوليد، يضاف إلى قائمة المواقع الدينية والثقافية السورية الكثيرة التي تضررت أو دمرت منذ بداية الحرب في مارس/آذار 2011.

وقد تضرر الجامع الأموي بحلب في وقت سابق ودمرت مئذنته بسبب القتال المتواصل في أبريل/نيسان، بينما احترق جزء من السوق القديم في حلب أيضا في سبتمبر/ايلول الماضي.

المصدر: "أ ف ب"