نتانياهو: المفاوضات القادمة ستكون صعبة لكنها تصب في مصلحة اسرائيل الاستراتيجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621740/

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن المفاوضات القادمة مع الفلسطينيين في واشنطن ستكون صعبة.

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن المفاوضات القادمة مع الفلسطينيين في واشنطن ستكون صعبة.

وقال نتانياهو يوم 21 يوليو/تموز خلال اجتماع دوري للحكومة الاسرائيلية إن "المباحثات ستكون صعبة ونحن ذاهبون إلى هذه المباحثات بصدق وأمانة"، معرباً عن أمله في أن تكون المباحثات ذات "مسؤولية وجدية".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال في بيان صدر يوم 20 يوليو/تموز إن "استئناف عملية السلام يصب في المصلحة الحيوية الاستراتيجية لدولة اسرائيل"، مضيفاً "من المهم محاولة وضع حد للنزاع بيننا وبين الفلسطينيين نظراً للتحديات التي نواجهها خصوصاً تلك التي مصدرها إيران وسورية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن يوم الجمعة عن استئناف المفاوضات بين الطرفين، التي توقفت عام 2010 بعدما رفضت إسرائيل تجميد بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

من جانبها رحبت وزيرة العدل الاسرائيلية ورئيسة فريق المفاوضين الاسرائيليين تسيبي ليفني في وقت سابق بإعلان التوصل إلى استئناف التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مشيرة إلى أن "اربعة أعوام من المراوحة الدبلوماسية توشك أن تنتهي".

وستلتقي ليفني قريبا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في واشنطن لبدء "محادثات أولية". وقد أكدت هي الأخرى "انه ما ان تبدأ المفاوضات فستكون معقدة وغير سهلة، لكنني واثقة بانه الامر الافضل من أجل مستقبلنا، أمننا، اقتصادنا وقيمنا".

المصدر: روسيا اليوم+انترفاكس+وكالات

الأزمة اليمنية