موسكو تدين العمل الإرهابي في بيروت وتعرب عن تضامنها مع لبنان

أخبار العالم العربي

موسكو تدين العمل الإرهابي في بيروت وتعرب عن تضامنها مع لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620776/

دانت وزارة الخارجية الروسية العمل الإرهابي الذي وقع في بيروت الثلاثاء 9 يوليو/تموز، ودعت إلى إجراء تحقيق مستفيض فيه ومعاقبة المسؤولين عنه. وأعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش عن تضامن موسكو مع لبنان، قيادة وشعبا، في مواجهة "التحدي الإرهابي الدموي".

دانت وزارة الخارجية الروسية العمل الإرهابي الذي وقع في بيروت الثلاثاء 9 يوليو/تموز، ودعت إلى إجراء تحقيق مستفيض فيه ومعاقبة المسؤولين عنه.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان له يوم الأربعاء 10 يوليو/تموز، عن تضامن موسكو مع لبنان، قيادة وشعبا، في مواجهة "التحدي الإرهابي الدموي".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن مجلس الأمن الدولي بمشاركة روسيا دان هذا الهجوم الإرهابي ودعا جميع اللبنانيين إلى الحفاظ على الوحدة في مواجهة المحاولات الرامية إلى تقويض استقرار البلاد.

وجدد لوكاشيفيتش موقف موسكو الداعم لسيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه والسلام والوفاق الوطني في هذا البلد على أساس الحوار البناء بين القوي السياسية والاحترام المتبادل بين كافة الطوائف.

مجلس الأمن يدين الهجوم الإرهابي في بيروت

هذا وكان مجلس الأمن الدولي قد دان بشدة يوم الثلاثاء التفجير الذي أوقع أكثر من 50 جريحا في جنوب بيروت.

وأشار تصريح تبناه أعضاء المجلس بالإجماع "إلى أهمية أن تحترم جميع الأطراف اللبنانية سياسة لبنان النأي بالنفس" حيال النزاع السوري "والامتناع عن أية مشاركة في الأزمة السورية طبقا لبنود إعلان بعبدا".