المعارضة المصرية تفوض البرادعي بالتواصل مع مؤسسات الدولة لتحقيق مطالب الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620125/

فوضت جبهة 30 يونيو المعارض المصري البارز محمد البرادعي بالتواصل مع مؤسسات الدولة لضمان الاستجابة لمطالب الشعب المصري. كما دعت الجبهة مناصري المعارضة إلى البقاء في الميادين حتى تحقيق مطالب الشعب. من جانبه أعلن حزب "الحرية والعدالة" أنه سينظم مسيرات ومظاهرات تحت شعار "تأييد الشرعية" دعما للرئيس مرسي و"الإخوان المسلمين" في مختلف أنحاء مصر.

فوضت جبهة 30 يونيو المعارض المصري البارز محمد البرادعي بالتواصل مع مؤسسات الدولة لضمان الاستجابة لمطالب الشعب المصري.

وأطلقت الجبهة في بيان أصدرته يوم 2 يوليو/تموز من جديد الدعوة للتظاهر بالميادين في ما سمته "ثلاثاء الإصرار".

وشددت الجبهة المنبثقة عن حملة "تمرد" على أن التحدي الأول الذي تواجه البلاد هو ضرورة الثبات في ميادين مصر وضمان تطبيق خريطة الانتقال السياسي المطروحة من قبل القوي السياسية لضمان تحقيق أهداف الثورة.

وجاء في البيان: "نجدد دعوتنا لجماهير الشعب المصري العظيم بالخروج في مسيرات "ثلاثاء الإصرار"، التي ستتجه إلى قصر القبة ومجلس الشوري ومجلس الوزراء، بالإضافة إلي ميدان التحرير وقصر الاتحادية، لدعم اعتصام المصريين المفتوح".

وأكدت جبهة 30 يونيو أنها تعتزم استمرار "توحيد المصريين وقواهم الوطنية والثورية على رؤية سياسية واضحة لمرحلة ما بعد مرسي".

من جانبه أعلن حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الاخوان المسلمين أنه سينظم مسيرات ومظاهرات تحت شعار "تأييد الشرعية" دعما للرئيس مرسي و"الإخوان المسلمين" في مختلف أنحاء مصر.

المصدر: وكالات