إرادة الشعب المصري.. مع الإخوان أو ضدهم؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620039/

وصف الأمين العام لحزب الثورة محمد صلاح الدين زكي ما يحدث حاليا في مصر بأنه مواجهة بين "شعب له إرادة محددة" و"غطرسة جماعة تسيطر على الحكم". من جانبه قال الناشط السياسي عبد التواب مسعود إن الأحداث الحالية هي "انقلاب عسكري على اختيار الجماهير". وفي حديث من غزة شدد الكاتب والمحلل السياسي حمزة أبو شنب على أن ما يحدث في مصر هو "صراع بين طرفين أحدهما جاء بالانتخابات والآخر يريد إجراء الانتخابات مرة أخرى".

وصف الأمين العام لحزب الثورة محمد صلاح الدين زكي ما يحدث حاليا في مصر بأنه مواجهة بين "شعب له إرادة محددة" و"غطرسة جماعة تسيطر على الحكم". وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة يوم 1 يوليو/تموز أشار إلى أن جماعة "الإخوان المسلمين" جاءت إلى السلطة عن طريق صندوق الاقتراع، "لكن ممارساتها منذ تولي الدكتور مرسي الرئاسة قادت البلاد إلى كوارث أخطرها كارثة الوقوع في أتون حرب أهلية".

من جانبه وصف الناشط السياسي المصري عبد التواب مسعود الأحداث الحالية بأنها "انقلاب عسكري على الشرعية وعلى اختيار الجماهير".

وفي حديث من غزة استنكر الكاتب والمحلل السياسي حمزة أبو شنب ما وصفه بـ"محاولات زج الفلسطينيين في أتون الأزمات الداخلية بمصر". وشدد على أن ما يحدث في مصر حاليا هو "صراع بين طرفين أحدهما جاء بالانتخابات والآخر يريد إجراء الانتخابات مرة أخرى".