المعتصمون يحاصرون مجمع التحرير ويقتحمون مكتب الإرشاد

أخبار العالم العربي

المعتصمون يحاصرون مجمع التحرير ويقتحمون مكتب الإرشاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619960/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" من القاهرة بإغلاق ميدان التحرير صباح الاثنين 1 يوليو/تموز ، وقال إن عددا من المعتصمين بالميدان أغلقوا جميع المنافذ المؤدية إلى مجمع التحرير، الأمر الذي يعتبر خطوة تصعيدية في إطار المطالبة برحيل رئيس الجمهورية محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" من القاهرة بإغلاق ميدان التحرير صباح الاثنين 1 يوليو/تموز، وقال إن عددا من المعتصمين بالميدان أغلقوا جميع المنافذ المؤدية إلى مجمع التحرير، الأمر الذي يعتبر خطوة تصعيدية في إطار المطالبة برحيل رئيس الجمهورية محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. 

وعلى صعيد آخر اقتحم عشرات المتظاهرين مقر مكتب الإرشاد بالمقطم بعد فرار المجموعة التي كانت داخل المقر، ويذكر أن المجموعة كثّفت إطلاق النار خلال الهروب من مقر مكتب الارشاد ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا في أعمال العنف في محيط الإرشاد إلى 7 قتلى و45 مصابا. 

وأفاد مراسلنا بسيطرة المتظاهرين على مكتب الإرشاد في المقطم وتمكن المتظاهرين من القبض على أحد أعضاء المجموعة، وقد أخرج المتظاهرون محتويات المكتب الى الشارع.

وأفاد "اليوم السابع" أن مجهولين استولوا على مكاتب وأجهزة كمبيوتر، ومواد تموينية من زيت وسكر ومياه، وعلى كتب وأوراق مقر مكتب الإرشاد.

وعلى صعيد آخر ارتفعت أعداد الخيام المنصوبة بمحيط قصر الاتحادية ليصل عددها إلى 92 خيمة. ويسيطر الهدوء على  محيط القصر بعد ليلة قضاها المعتصمون في الهتاف، مع استمرار اللجان الشعبية في غلق الشوارع المؤدية لمكان الاعتصام.

 

الأزمة اليمنية